دبي
28 Jun, Friday
39°C

تنظيم “ماراثون همم من بنك مسقط” وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- بتنظيم “ماراثون همم من بنك مسقط” للأشخاص  ذوي الإعاقة، وذلك بالمقر الرئيسي للبنك بمرتفعات المطار، وبحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وممثلي الأولمبياد الخاص العماني، بالإضافة إلى أكثر من 250 من المشاركين من ذوي الإعاقات الجسدية والعقلية والسمعية، والمصابين بطيف التوحد ومتلازمة داون وعائلاتهم .

ويأتي  تنظيم هذه المبادرة المجتمعية إيمانا بالدور الذي تلعبه مثل هذه المبادرات في تعزيز عملية دمج هذه الفئة في المجتمع، ومنحهم الفرصة لإبراز قدراتهم ومواهبهم الرياضية، حتى يتسنى لهم تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

وتضمن الماراثون 4 سباقات للأشخاص من مرضى التوحد ومتلازمة داون وذوي الاعاقة الحركية والإعاقة السمعية والبصرية، كما شهد السباق منافسة قوية عكست روحهم الرياضية وعزيمتهم القوية، تكلّلت بتكريم  24 من الفائزين في المراكز الثلاث الأولى من الذكور والمراكز الثلاث الأولى من الإناث في كل سباق من سباقات المارثون، والذين حصلوا على جوائز قيّمة، حيث قام  الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بتسليم الهدايا للفائزين.

وعلى هامش الفعالية، تم تخصيص منطقة للترفيه تضمنت مساحة للعب الأطفال والمسابقات وغيرها من الأنشطة.

وقال حمزة بن عباس العجمي نائب مدير عام الائتمان ببنك مسقط: “سعداء بتنظيم وإطلاق ماراثون همم من بنك مسقط، والذي يهدف إلى دعم هذه الفئة المهمة، كونهم يمثلون جزءا مهما بالمجتمع العماني، كما يسعدنا أكثر رؤية هذا التنافس الشيّق الذي أبداه المتنافسون في مسارات السباق والذي يدل على تفانيهم وإصرارهم القوي للتغلب على التحديات”.

وتحدث العجمي  حول أهمية هذه المبادرات التي تساهم في تمكين ذوي الإعاقة رياضيا ودمجهم مع المجتمع بما يتوافق مع مرتكزات رؤية عمان 2040، التي تدعو إلى توفير حياة كريمة ومستدامة لجميع الأفراد وكفالة حقوقهم كاملة، والتي من ضمنها حق الترفيه وحق ممارسة النشاط الرياضي، مشيراً إلى اهتمام بنك مسقط بهذا الجانب المهم كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع التي ينفذها لدعم مختلف الفئات في السلطنة.

من جهتهم، أعرب المشاركون في ماراثون همم عن سرورهم بالمشاركة في هذا الحدث المميز، حيث قال نبيل بن خميس الكندي: “سعيد بالمشاركة وبالفوز وهذه مبادة جيدة تؤكد اهتمام المؤسسة بهذه الفئة المهمة في المجتمع، وأطالب المؤسسات الأخرى أن تسير على تنهج بنك مسقط في إطلاق مثل هذه المبادرات وهذه الفعاليات”.

وذكرت رحمة بنت مرهون الحسني: “سعيدة بهذه المشاركة وباهتمام بنك مسقط بالأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة وتنظيم الفعاليات التي تسعى إلى دمجهم في المجتمع”.

أما ماهر بن عبدالرسول البلوشي، فأوضح أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تعد متنفسا لإثبات قدرات هذه الفئة وطاقاتها الكامنة، وتؤكد ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة.

ويحرص بنك مسقط على إطلاق المبادرات التي تخدم مختلف فئات المجتمع وخاصة فئة ذوي الإعاقة، والتعاون مع مختلف المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة، إذ يواصل تنفيذ البرامج المستدامة بهدف تعزيز دورة الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والخيرية في كافة محافظات وولايات السلطنة لتنفيذ هذه البرامج المستدامة التي تخدم المجتمع.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *