دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

تغريم شركات مصنعة للأدوية 122,6 مليون دولار لدفعها رشاوى بهدف استخدام أدوية خاصة بها

ستدفع ثلاث شركات مصنعة للأدوية 122,6 مليون دولار لحل مطالبات تقول بأنها إستخدمت مؤسسات خيرية تساعد في تغطية تكاليف الأدوية الخاصة بمرضى الرعاية الصحية كوسيلة لدفع رشاوى تهدف إلى تشجيع استخدام الأدوية الخاصة بها، بما في ذلك بعض الأدوية باهظة الثمن.

وقالت وزارة العدل الأميركية أن Jazz Pharmaceuticals و Lundbeck وAlexion Pharmaceuticals أصبحت أحدث الشركات التي قامت بتسوية المطالبات الناشئة عن الدعم المالي من قبل مصنعي الأدوية للجمعيات الخيرية التي تساعد المرضى.

وأشارت الحكومة في تسوية سابقة إلى أن مصنعي الأدوية استخدموا مثل هذه الجمعيات الخيرية كوسيلة لدفع التزامات الرعاية الطبية لمرضى الرعاية الصحية بطريقة غير صحيحة، وذلك في انتهاك لنظام مكافحة سوء إستخدام الرعاية الصحية  Anti-Kickback Statute.

وجاء التحقيق وسط اهتمام متزايد بارتفاع أسعار الأدوية في الولايات المتحدة. وستدفع  Jazz 57 مليون دولار ، وLundbeck 52,6 مليون دولار وAlexion 13 مليون دولار.

ويحظر على شركات الأدوية تقديم إعانات مالية للمرضى المسجلين في برنامج الرعاية الصحية الحكومي لمن هم في سن 65 وما فوق. قد تتبرع الشركات للمنظمات غير الربحية طالما أنها مستقلة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *