دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

تعيين سمير زريق رئيسا لمجلس ادارة البنك الوطني وسلامة خليل رئيسا تنفيذيا

أعلن مجلس ادارة البنك الوطني TNB – فلسطين عن تعيين سمير زريق رئيسا لمجلس ادارته خلفا لـ طلال ناصر الدين الذي قدم استقالته من رئاسة المجلس.

ويعد زريق من رجال الاعمال البارزين واقتصادي معروف على المستويين المحلي والاقليمي، ويمتلك خبرة واسعة في رسم السياسات الاقتصادية، وادارة الأصول والمحافظ الاستثمارية والتخطيط المالي والاستراتيجي، وهو ملم بقضايا التنمية المستدامة للقطاع الخاص الفلسطيني.

وتعليقا على تعيينه، شكر زريق أعضاء مجلس ادارة البنك وشركائه على ثقتهم العالية، مؤكدا انه يقود واياهم البنك نحو النجاح والتميز لتحقيق الأهداف والرؤى الطموحة للمؤسسة، ووضعها في مصافي البنوك والمؤسسات المصرفية الاقليمية والعالمية.

كما عُيّن سلامة خليل رئيساً تنفيذياً للبنك، خلفا لـ زاهر معلا الذي تولى منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي منذ تشرين الأول 2020.

وتمتد مسيرة خليل لأكثر من 20 عاما، بخبرات في عدة مجالات مختصة في السياسات المالية والاستراتيجية، مثل التدقيق، والمحاسبة، وإدارة الشؤون المالية، والتخطيط المالي، والخزينة، وضبط أنظمة الرقابة، واعداد الموازنات، وإدارة المخاطر.

ويتميز خليل بقدرات إدارية وقيادية مميزة قادرة على إدارة وحل الأزمات، الأمر الذي يعزز من أداء الطواقم لتحقيق نتائج إيجابية ونجاحات مميزة.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *