دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

تشجيع رواد الأعمال اللبنانيين في مجال التكنولوجيا الرقمية

إطلاق النسخة الثانية من جائزة رائد أعمال ESA – HEC

إنطلقت رسمياً النسخة الثانية من جائزة رائد أعمال ESA – HEC لهذا العام فاتحة المجال أمام رواد الأعمال اللبنانيين الشباب الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة التي يدعمها المعهد العالي للأعمال ESA وحاضنة الأعمال Smart-ESA، والسفارة الفرنسيّة، ورابطة قدامى خرّيجي جامعة HEC اللبنانيين. وعلى المشاركين تقديم الطلبات قبل 14 أيار الجاري على أن تتضمّن توصيفاً لمشروع الشركة التي ينوون تأسيسها، والفكرة التي يعملون على تطويرها.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع بروز جيل جديد من روّاد الأعمال اللبنانيين في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتسليط الضوء على قدرة الشباب اللبناني من خلال تزويدهم بمهارات جديدة، وتوفير انكشاف أوسع لهم، وإدخالهم إلى الأسواق الدولية.

للاشتراك في المسابقة، يجب أن يكون عمر الشركة الناشئة اللبنانية، في لبنان أو في الخارج، سنتين أقلّه، وأن تمتلك منتجاً قيد التطوير، على ألا يتخطّى حجم أعمالها سنوياً 500 ألف دولار. وستحظى الشركات الرابحة بستة أشهر في Station F حاضنة HEC في باريس، بالإضافة إلى تغطية كاملة للمصاريف بما فيها مصروف لشخصين تقدمة HEC في باريس والسفارة الفرنسية. أما الشركات التي ستتأهّل إلى مرحلة التصفيات النهائيّة، فستحظى ببرنامج مساندة في حاضنة Smart-ESA في بيروت.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *