دبي
28 Sep, Saturday
33°C

ترست للتأمين تطلق منتجات قرصنة إلكترونية CYBER جديدة

كمال طباجة: حريصون على تلبية  الاحتياجات المتزايدة للتأمين الإلكتروني

أعلنت شركة ترست للتأمين Trust Insurance Management (TIM) خلال محاضرة في سوق »لويدز« في دبي، عن إطلاق منتجات قرصنة إلكترونية CYBER جديدة.

وفي التفاصيل، أبرمت الشركة اتفاقية لإكتتاب منتجـــات التأمين عبـــر الإنترنــت بالتعـــاون مــــع مجموعــــة Tarian Consortium 9633 (مجمع من لويدز بقيادة Beat Syndicate 4242) للإستفادة من تجربتها وقدراتها  وخبراتها. وستتولى شركة كلايد وشركاه عملية الإستجابة في حال حدوث أي خروقات، فضلاً عن التحقيق في المطالبات.

وتستهدف منتجات TIM الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستتم تغطية خسائر الأضرار غير المتعلقة بالممتلكات الناشئة عن الحوادث السيبرانية مثل:

مطالبات الطرف الثالث – تغطية مسؤولية المؤمن تجاه الغير عن فشل للحفاظ على أمان البيانات، مثل مطالبات التعويض من قبل أطراف ثالثة، والتحقيقات، وتكاليف الدفاع والغرامات والعقوبات من انتهاك قانون الخصوصية.

تكاليف الطرف الأول – تسديد المؤمن له عن التكاليف التي سيتكبدها للرد على أي خرق، مثل تكاليف تكنولوجيا المعلومات الجنائية، وتكاليف مراقبة الائتمان، ونفقات العلاقات العامة وتكاليف الابتزاز الإلكتروني (بما في ذلك دفع الفدية للقراصنة – إلى الحد الذي يمكن تأمينه بموجب القانون) .

التوقف عن العمل – يوفر تعويضاً عن خسارة أرباح المؤمن له الناتجة عن الخرق ، وكذلك أي مصاريف ضرورية إضافية قد يحتاجها لاستمرار عمله كالمعتاد.

وفي معرض تعليقه على التطور الأخير، قال الرئيس التنفيذي لشركة TIM كمال طباجة: »تعتمد الأعمال الحديثة أكثر من أي وقت مضى على التكنولوجيا والاتصال. يمكن أن يكون لخرق البيانات أو إيقاف الخدمة تأثير مالي كبير على الشركات«.

أضاف: »على هذا النحو، نحن حريصون على تلبية الاحتياجات المتزايدة لتأمين القرصنة الإلكترونية CYBER INS. في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي نتجت أيضاً عن الوعي المتزايد بحقوق الخصوصية، والنهج التشريعي متعدد الطبقات لقوانين حماية البيانات، والامتثال الإقليمي المتزايد فضلاً عن آثار الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *