دبي
2 Jul, Tuesday
36°C

تحذيرات اميركية سرية لحكومات وموانىء وشركات شحن بفرض عقوبات قاسية عليها في حال ساعدت ناقلات الوقود الايرانية على الوصول الى فنزويلا

كشف مبعوث الولايات المتحدة الخاص في فنزويلا إليوت أبرامز عن أن إدارة الرئيس دونالد ترامب حذرت سرا الحكومات والموانئ وشركات الشحن والتأمين، من احتمال مواجهتها عقوبات قاسية في حال ساعدت ناقلات تحمل وقودا إيرانيا إلى فنزويلا، وذلك بعد وصول أربع ناقلات وقود إيرانية إلى فنزويلا مؤخراً.

وأشار أبرامز الى أن حملة الضغط الأميركية، التي تستهدف طهران وفنزويلا، تهدف إلى التأكد من إدراك الجميع أن تقديم المساعدة لمثل هذه العمليات ينطوي على مخاطر شديدة.

وكانت رافقت قوات البحرية الفنزويلية رابع ناقلة تحمل الوقود الإيراني عبرت مياه فنزويلا، وذلك في تحد لتهديدات أميركا بإتخاذ إجراءات رداً على الشحنات الإيرانية، ولا تزال ناقلة إيرانية خامسة وأخيرة في طريقها إلى فنزويلا عبر المحيط الأطلسي.

وأضاف المبعوث الأميركي أن بلاده أرسلت تحذيرات دبلوماسية سراً إلى حكومات في مختلف أنحاء العالم، تطلب منها عدم مساعدة الناقلات النفطية الإيرانية في طريقها إلى فنزويلا وأن الولايات المتحدة طلبت من العديد من الدول منع تقديم خدمات الموانئ للناقلات الإيرانية، متوقعاً نفاد الوقود الإيراني الواصل إلى فنزويلا في غضون أسابيع فقط.

في المقابل، تباهت حكومة الرئيس الإشتراكي الفنزويلي نيكولاس مادورو بوصول الناقلات الإيرانية، مظهرة عدم إكتراثها ومبالاتها بتهديدات وضغوط الولايات المتحدة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *