دبي
28 Jun, Friday
39°C

تجاهل مخاطر تغير المناخ أشبه بتجاهل مخاطر التكنولوجيا

قال خبراء أن تغير المناخ يشكل تحديات متعلقة بدائرة المخاطر في صناعة التأمين والتي باتت تجذب اهتمام منظميها بشكل متزايد.

»أعتقد أن تجاهل المخاطر الناجمة عن تغير المناخ سيكون أشبه بتجاهل المخاطر التي تمثلها التكنولوجيا لنا«، هذا ما قاله مدير قسم أوريغون للوائح المالية  ومفوض التأمين في سالم Oregon Salem أندرو ستولفي، للجمعية الوطنية لمفوضي التأمين.

وتقود شركات التأمين والإعادة الأوروبية الطريق نحو الكشف عن مخاطر المناخ والتخفيف من آثارها، وكانت شركة Axa تعهدت بالتوقف التدريجي للتغطية التأمينية لمشاريع انتاج الفحم الحجري وأعمال الرمال النفطية. وبدورها، أعلنت شركة ميونخ لإعادة التأمين MUNICH RE أنها لن تستثمر بعد الآن في أسهم وسندات شركات الفحم التي تولد أكثر من 30 في المئة من إيراداتها في قطاع الفحم، لتصبح سادس أكبر شركة إعادة أوروبية تتعهد بذلك.

في تموز (يوليو)، نشر منتدى التأمين المستدام، وهو شبكة من المشرفين على التأمين والهيئات التنظيمية التي تعمل على تعزيز فهمهم واستجاباتهم لقضايا الاستدامة لأعمال التأمين، والرابطة الدولية لمشرفي التأمين، ورقة قضايا حول مخاطر تغير المناخ على التأمين. وأكدت الورقة أهمية اعتراف شركة التأمين بالمخاطر المادية الناجمة عن زيادة الأضرار والخسائر الناجمة عن الظواهر الفيزيائية المرتبطة بالاتجاهات المناخية مثل ارتفاع مستويات البحار والأحداث مثل الكوارث الطبيعية. وجاء في الورقة أنه من المهم أن ندرك أن شركات التأمين قد تكون على دراية جيدة في فهم ديناميات هذه الأحداث المتطرفة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *