دبي
28 Jun, Friday
39°C

تأمين القرصنة الالكترونية CYBER INSURANCE

آخر نجاحات القراصنة: تعطيل الاجهزة من اجل فدية  MALWARE وحصان طروادة في اجهزة المصارف

سجلت مجموعة بيزلي الاميركية للتأمين BEAZLEY ارتفاعا دراماتيكيا في نسبة الاعتداءات الالكترونية CYBER ATTACKS التي حصلت خلال الفصل الاول من هذا العام وهي تزيد بنسبة 105 بالمئة عما كانت عليه خلال الفصل عينه من العام الماضي. وذكرت ان الاعتداءات تتركز على حالتين:

1) التعطيل من اجل فدية MALWARE.

2) وإقحام الفيروس VIRUS المسمى حصان طروادة TROJAN HORSE في الاجهزة الالكترونية للبنوك.

وفي ما يتعلق بالاعتداء من اجل فدية MALWARE ذكرت ان القراصنة يعطلون الجهاز الالكتروني للمؤسسة المعتدى عليها بحيث يشلّون عملها ويشترطون دفع فدية لهم مقابل تحريره واعادته الى العمل.

ولاحظت المجموعة ان قيمة الفدية RANSOM كانت في ما مضى تعادل 100 الف دولار اميركي، وقد ارتفع معدلها هذه السنة الى 250 الف دولار اميركي في معظم الحالات. اما دفع الفدية فيتم من خلال تحويل للعملات الافتراضية BITCOIN الى حساب مشفّر سري لا يمكن الوصول الى اصحابه.

اضافت ان رفع مستوى الفدية يشجع قراصنة آخرين على دخول هذا الحقل بحيث ان الشركات المستهدفة في معظم الاحيان شركات ضخمة توافق على دفع الفدية بموافقة شركة التأمين تجنبا للخسائر التي تتجاوز بأبعاد قيمة الفدية. وتعمد في ما بعد الى تغيير برامجها الالكترونية كي لا تبقى تحت رحمة القراصنة.

حصان طروادة TROJAN HORSE

اما حصان طروادة فهو فيروس VIRUS الكتروني يقحمه القراصنة في الجهاز الالكتروني للمصارف ويمكنهم من تسجيل العمليات المصرفية التي يقوم بها المصرف لحسابات الزبائن ويبقى الحصان داخل الجهاز ينقل المعلومات الى القراصنة الى ان يجري ضبطه من شركات الحماية الالكترونية CYBER SECURITY والمعلومات التي يحملها حصان طروادة يستعملها القراصنة لسحب الاموال وتحويلها الى حسابات خاصة بهم.

نذكر اخيرا ان شركات التأمين تغطي الـ MALWARE والفدية RANSOM تغطي حصان طرواده TROJAN HORSE.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *