دبي
5 Oct, Saturday
33°C

بنك SBM في موريشيوس يخسر 19 كرور روبية نتيجة عمليات تزوير إلكترونية

خسر البنك الدولي في موريشيوس (SBM) 143 كرور روبية نتيجة عمليات تزوير إلكترونية صرّح عنها البنك لجناح الجرائم الاقتصادية التابع لشرطة مومباي (EOW) في 2 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وأشار البنك في وقت لاحق الى أنه تمكن من إسترداد حوالى 90 في المئة من المبلغ الذي فقد، مشيراً الى أن القيمة المتبقية تبلغ 19 كرور روبية.

وذكرت CNN-News18 أن الأموال تم تحويلها من SBM وإيداعها في حسابات مختلفة من بنوك متعددة في الخارج، ويعد هذا الحادث الثالث الذي يضرب البنوك الهندية في غضون عام تقريبًا.

ووفقاً للتقارير، فإن عملية الاحتيال المرتكبة ضد SBM تشبه عملية الاحتيال التي تم الإبلاغ عنها في فرع بنك  City Union في تشيناي وبنك كوزموس في Pune. وخلال شهر آب (أغسطس) الفائت، خسر بنك كوزموس 94 كرور روبية. وفي وقت سابق من شباط (فبراير)، تم سحب 34 كرور روبية من فرع بنك City Union.

وأفادت مومباي ميرور بأن المسؤول عن البنك، براكاش نارايان، لم يعلق على الحادث. وقال مسؤول كبير في شرطة مومباي أن خبراء في مجال الإنترنت ساعدوا في التحقيق، مؤكداً أنه في هذه المرحلة ، لا يمكن تحديد ما إذا كان الهجوم خبيثاً أم لا. وأن تحقيقات البنك الداخلية جارية لتحديد ما إذا كان أحد العاملين داخل المصرف قد ساعد المحتالين.

وكانت مجموعة  SBM أشارت في بيان إلى أنه لم يتعرض العملاء لأي خسارة وستستمر العمليات التجارية الهندية كالمعتاد، مضيفة أن المجموعة لا تزال تتمتع برأسمال جيد ولديها سيولة كافية لمواصلة تمويل خططها المستقبلية.

وبدوره لفت البنك إلى إنه قد تم البدء في إجراء تحقيق داخلي وأنه من المتوقع استرداد جزء كبير من المبلغ المسروق.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *