دبي
3 Jul, Wednesday
33°C

بنك البلاد يقدم خدمة شراء الهدي والأضاحي إلكترونياً

عبد العزيز العنيزان: ندعم برنامج التحوّل الرقمي وسنوفر مبادرات وحلولاً رقمية لسوق  السعودية قريباً

وقع بنك البلاد اتفاقية مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والاضاحي لتقديم خدمة سداد شراء سندات الهدي والأضاحي إلكترونياً، وذلك امتداداً لدعم بنك البلاد للمشاريع الوطنية ومن ضمنها مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، وهو مشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية نيابة عنهم وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة والعقيقة نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين، وتوزيع اللحوم على فقراء الحرم ونقل الفائض الى المستحقين في انحاء العالم .

وقـــــــال الـــــــرئيس التنفيـــــــذي لبـنـــــك البــــلاد عبد العزيز العنيزان: »نسعد في بنك البلاد لتقديم خدمة شراء سندات الهدي والأضاحي طوال موسم الحج الذي يعد من اكبر المشاريع الخيرية العالمية واكثرها انتشاراً من خلال البلاد نت حيث تعد هذه الخدمة نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي، كما توفر الجهد والوقت على حجاج بيت الله الحرام طوال موسم الحج وتسهل لهم عمليات سداد قيمة السندات«.

وأوضح العنيزان: »أن بنك البلاد يعد داعماً رئيسياً لمشاريع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات التي انبثقت من الرؤية الطموحة 2030 وتحديداً برنامج التحول الرقمي الذي يشكل جزءاً اساسياً من استراتيجية البنك، كما سيتم تقديم الكثير من المبادرات والحلول الرقمية للسوق السعودي قريباً من بنك البلاد مما سيساعد في تغيير مشهد السوق وتحسين تجربة العملاء«.

من جهته قال المشرف العام على المشروع رحيمي بن أحمد رحيمي: »أن الاتفاقية تُعد استكمالاً لمنظومة مشروعات الحوكمة الإلكترونية عبر إتاحة منصات مختلفة لدفع رسوم الأضاحي والهدي عبر نقاط البيع لدى الموزعين المعتمدين باستخدام بطاقات الصراف الآلي أو باستخدام البطاقات الائتمانية بجميع أنواعها، إضافة إلى البيع عن طريق كوبونات مشروع المملكة في فروع بنك البلاد في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من أجل التيسير على حجاج بيت الله الحرام في الداخل والخارج و دعماً للمشروع«.

الجدير بالذكر أن بنك البلاد، قدم العديد من الخدمات المبتكرة التي تعنى بتعزيز وتحسين تجربة العميل حيث اطلق بنك البلاد ولأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط الحساب الرقمي DIGI Account والذي يتيح لجميع العملاء افراداً وشركات ومؤسسات فتح حساب عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة لزيارة الفرع أو تقديم أي مستندات. كما حقق البنك تقدماً كبيراً في مجال الحلول التقنية التي تسهل حياة العملاء بتحديث معلومات الحساب آلياً دون الحاجة لزيارة الفرع أو تقديم أي مستندات. كما دشن بنك البلاد ممثلاً بــ ذراع الحوالات المالية »إنجاز« أحدث ابتكارات تحويل الأموال »جهاز الخدمة الذاتية« Enjaz self service machine والتي تمكن العملاء من تحويل الأموال آلياً لجميع دول العالم خلال دقائق. كما دشن البنك تطبيق البلاد للأجهزة الذكية المطور بهدف تحسين تجربة العملاء والذي يقدم أحدث التقنيات في عالم تطبيقات الأجهزة الذكية ويمنح العملاء السهولة واليسر في تنفيذ جميع معاملاتهم البنكية بكل أمان ووضوح. بالإضافة الى خدمة شراء القسائم الالكترونية عبر البلاد نت على مدار الساعة، وتشمل العديد من اكبر العلامات التجارية العالمية مثل: Xbox، PlayStation، iTunes والعديد من العلامات الاخرى المميزة. كما أطلق بنك البلاد مؤخراً خدمة Apple Pay لمستخدمي هواتف اي فون ومدي باي لجميع مستخدمي الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام »أندرويد« والتي توفر خدمة دفع المشتريات والتسوق من خلال أجهزة الجوال عبر أجهزة نقاط البيع والمواقع الالكترونية والتطبيقات الذكية التي تدعم الخدمة لجميع العملاء الكرام.

كما يقدم بنك البلاد خدماته لجميع العملاء عبر شبكة واسعة من فروعه المنتشرة في أنحاء البلاد والتي يتجاوز عددها 150 فرعا إضافة إلى خمسة مراكز مبيعات ذاتية في »الرياض وجدة والظهران وتبوك والخرج«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *