دبي
27 Apr, Saturday
34°C

بقيمة 50 مليون ريال.. بنك نزوى يعلن إنشاء صكوك المضاربة وتخصيص 100 ألف ريال لدعم الخدمات المجتمعية

أعلن بنك نزوى عن موافقته لمقترح إنشاء صكوك المضاربة لصالح البنك، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون ريال  عماني، من خلال إصدار عدد 5 إصدارات منفصلة من وقت لآخر وبقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليون ريال عماني لكل إصدار، وستكون الشهادات الصادرة بموجب هذا البرنامج عبارة عن شهادات قابلة للتحول بشكل إلزامي إلى أسهم، وذلك بعد 5 سنوات من تاريخ الإصدار، وستدرج في بورصة مسقط وفقا للشروط والأحكام الشرعية المطبقة على الشهادات والقواعد واللوائح المعمول بها لدى الجهات التنظيمية في هذا الشأن.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والجمعية العادية السنوية للبنك يوم أمس، عبر المنصة الالكترونية لانعقاد الجمعيات والذي نشرت تفاصيله في افصاح عبر بورصة مسقط. وتمت الموافقة على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بتاريخ الجمعية، وذلك بمقدار 2.3 بيسة للسهم الواحد وذلك عن الفترة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على توزيع صكوك “المضاربة” مجانية قابلة للتحول الالزامي إلى أسهم، وذلك للمساهمين بتاريخ الجمعية أي ما يعادل (4.47 صك لكل 100 سهم عادي) من أسهم راس المال المصدر للبنك،  وتدفع من الأرباح المحتجزة كما في البيانات المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وتمت الموافقة على مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 270 ألف ريال عماني، وذلك عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023. كما تمت الموافقة على مقترح تخصيص مبلغ 100 ألف ريال عماني لدعم الخدمات المجتمعية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *