دبي
8 Jul, Monday
31°C

بــلومبـرغ العالميـة: البنك الاهلي الاول في افريقيا كوكيل ومرتب للقروض المشتركة خلال النصف الاول من 2020

حصل البنك الاهلي المصري على المركز الاول على مستوى قارة افريقيا كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي للقروض المشتركة خلال النصف الاول من عام 2020 وفقا لتقييم أجرته مؤسسة بلومبرغ العالمية للبنوك. اضافة الى حصوله على المركز الثاني في القارة كمسوق للقروض المشتركة، بحصة سوقية وصلت الى 27,23  في المئة من اجمالي القروض المشتركة في قارة افريقيا بأكملها.

وعلى مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، فقد حصل »البنك الاهلي المصري« على المركز الثالث عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور وكيل التمويل فيها.

وفي تعليق له على تلك المراكز المتقدمة صرح هشام عكاشة رئيس مجلس ادارة »البنك الاهلي المصري« بأن هذا النجاح يأتي نتيجة لاهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي، وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة خاصة القطاعات الحيوية، وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها البلاد والعالم في الفترة الاخيرة من تداعيات كبرى على الاقتصاد العالمي نتيجة جائحة فيروس »كورونا« المستجد.

واكد اهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم بفاعلية في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل والتي تعد من أهم أولويات الدولة.

فيما أعرب نائب رئيس مجلس ادارة »البنك الاهلي المصري« يحيى أبو الفتوح عن اعتزاز البنك باستمراره في الاحتفاظ بتلك المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الاوسط وافريقيا، مؤكدا انه يعد تتويجا للجهد المبذول من كافة العاملين وكذلك التكامل المستمر بين كل قطاعات البنك المعنية واستكمالا لخططه التي تهدف الى الحفاظ على مكانته باعتباره اكبر البنوك العاملة في مصر.

واكد اهمية تطوير العنصر البشري والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية، حيث يهتم البنك بتدريب العاملين على احدث الاساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة التي تواكب التطورات المتلاحقة محليا وعالميا.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك ان هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وادارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *