دبي
28 Sep, Saturday
33°C

بعد تهديد الرئيس ترامب بفرض رسوم تصل الى 25 في المئة على واردات بقيمة 200 مليار دولار شركات الأحذية الرياضية تصف الرسوم التجارية الأميركية بالكارثية

وجهت 173 شركة تعمل في مجال الأحذية الرياضية في مقدمها »نايك« NIKE و»أديــــــداس« الألمانيـــــــة خطابــــــاً مفتوحاً الى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصفت فيه الرسوم التي قرّر  ترامب  فرضها على واردات بلاده من الصين بأنها »كارثية لعملائنا ولشركاتنا وللإقتصاد الأميركي ككل«.

وقالت الشركات في الخطاب »نيابة عن مئات الملايين من عملاء الأحذية الرياضية ومئات الآلاف من العاملين في هذه الصناعة، نطالبكم بالتوقف الفوري عن هذا التصرّف الذي يستهدف زيادة العبء الضريبي عليهم. اقتراحك بإضافة الرسوم على كل الواردات من الصين يعني مطالبة الأميركيين بتحمل الفاتورة. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب التجارية«.

وتصاعدت الحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة مع تهديد الرئيس الأميركي بفرض رسوم تصل الى 25 في المئة على جميع الواردات الأميركية من الصين، بعد ان كان قد رفع الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من هذه الواردات من 10 في المئة الى 25 في المئة.

وقد أصدر مكتب الممثل التجاري الأميركي قائمة بواردات أميركية من الصين تقدّر قيمتها بحوالى 300 مليار دولار وستخضع للزيادة المنتظرة في الرسوم وتشمل كل أنواع الأحذية. ومن المنتظر ان يبحث الرئيس ترامب ملف الرسوم التجارية مع نظيره الصيني »شي جينبينج« خلال لقائهما المقرر على هامش قمة مجموعة العشرين خلال الشهر الجاري.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *