دبي
28 Jun, Friday
39°C

بعد تشريع تعاطي الحشيشة في ولايات أميركية جدل حول منسوب القوة المخدرة في مادة الــTHC المعتمدة طبياً

بعد تشريع تعاطي الحشيشـــــة في ولايات أميركيـــــــــة عديدة، حدث نوع من الجدل حول منسوب القوة المخدرة في المــــــادة الفعالة الموجودة في القنب والتــــــــي تُعرف بإسم رباعــــــــي هيدرو كانابينول المعتمـــــد طبيــــــــاً  TETHRAHYDROCANNABINOL (THC).

وبموجب قانون تم توقيعه الشهر الماضي، تفرض نيويورك ضريبة على الماريغوانا الترفيهية بناءً على كمية الـ THC وفرضت إلينوي ضريبة مرتبطة بفعالية الـ THC عندما بدأت تباع الماريغوانا الترفيهية العام الماضي. وقد تم التطرق إلى القيود أو الضرائب في بعض الولايات الأخرى لمراقبة المخدرات في مجلس الشيوخ الأميركي.

وأشار المؤيدون إلى إن مثل هذه الإجراءات ستساهم في حماية الصحة العامة، حيث لا بدّ من وضع بعض القيود على المنتجات التي يتم بيعها.

في المقابل، يجادل المعارضون بأن حدود THC يمكن أن تدفع الناس إلى شراء الحشيشة بشكل غير قانوني.

وزادت مستويات THC في العقود الأخيرة من 4 في المئة في عام 1995 إلى 12 في المئة في عام 2014 في الماريغوانا على سبيل المثال. ويبلغ متوسط THC في الحشيشة التي تباع في كولورادو 69 في المئة، وقد يصل بعضها إلى 90 في المئة.

وأكدت بعض الدراسات الصادرة عن الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب أن منسوب القوة المخدرة في الحشيشة خصوصاً إذا تم تعاطيها يومياً، قد تؤدي إلى الإصابة بإنفصام الشخصية وبعض مشاكل الصحة العقلية الأخرى.

ولفتت طبيبة الأطفال ونائبة ولاية كولورادو الدكتورة ياديرا كارافيو إلى أن أحد مرضاها المراهقين الذي تعاطى الحشيشة ذات المنسوب العالي بشكل يومي تم نقله إلى المستشفى مراراً وتكراراً بسبب القيء الشديد، واحتاج مريض آخر إلى العلاج النفسي بعد أن أدى الدواء إلى تفاقم مشاكل صحته العقلية.

وكانت قد حددت ولايات مختلفة عدد الملليغرامات من THC التي يمكن أن تحتويها عبوة الحشيشة الواحدة.

ورأى البعض أن طلب المستهلكين على هذه المنتجات لن يتلاشى، ولن يؤدي تجريم متعاطيها إلا إلى دفع قاعدة المستهلكين للبحث عن منتجات مماثلة في السوق غير المشروعة وغير المنظمة.

واللافت أنه يتم فرض ضريبة على الماريغوانا بناء على سعر البيع أو الوزن في معظم الولايات.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *