دبي
28 Sep, Saturday
33°C

بعد انفجار مرفأ بيروت مشرّعون أميركيون يدعون الى تحديث معيار نترات الأمونيوم

دعا ثلاثة مشرعين أميركيين إدارة السلامة والصحة المهنية الأميركية OSHA إلى تحديث معيار نترات الأمونيوم في أعقاب انفجار بيروت المميت في 4  آب الماضي.

وأرسل كل من المشرعين الثلاثة  بوبي سكوت،  ألما آدمز وجو كورتني خطاباً إلى وزير العمل الأميركي يوجين سكاليا، يشيرون فيه إلى أن معيار نترات الأمونيوم الحالي عمره ما يقرب من 50 عاماً وأن معيار إدارة سلامة العمليات، الذي يحمي العمال من كوارث المصانع الكيماوية ، يعود الى 30 عاماً تقريباً، وبالتالي من أجل منع أي مآس مستقبلية مثل الإنفجارات في الغرب أو تكساس أو بيروت، طالب المشرعون الثلاثة بإعادة معيار إدارة سلامة العمليات إلى جدول الأعمال التنظيمي النشط وإستثمار الموارد لضمان إصداره في الوقت المناسب من أجل حماية عمال المصانع والمستجيبين للطوارئ والمجتمعات المحيطة بها من العواقب المأساوية لانفجارات نترات الأمونيوم.

وفي عام 2013، وقّع الرئيس باراك أوباما على أمر تنفيذي يدعو إلى تحديث المعايير بعد إنفجار نترات الأمونيوم في ذلك العام في مصنع في ويست، تكساس، مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً، بما في ذلك 12 من المستجيبين للطوارئ. ونترات الأمونيوم هي مادة كيميائية شديدة التفاعل تستخدم بشكل أساسي في الأسمدة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *