دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

الهيئة العامة  لتنظيم قطاع الاتصالات ناقشت اعتماد الهوية الرقمية في معاملات القطاع الخاص

عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مؤتمرا صحفيا افتراضيا حول اعتماد الهوية الرقمية في القطاع الخاص بحضور ممثلين عن هيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية ومركز دبي للبلوكشين، وممثلين عن شركاء الهيئة الاستراتيجيين من القطاع الخاص، حيث ناقشوا تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في سبيل اعتماد الهوية الرقمية في اتمام المعاملات وتقديم الخدمات.

كما ناقش المجتمعون في المؤتمر، الذي عقد على هامش »جيتكس«، أهمية التعاون مع القطاع الخاص لتفعيل التعامل بالهوية الرقمية والتوقيع الرقمي والمحفظة الرقمية، ودور الهوية الرقمية في تمكين وتقديم الخدمات الرقمية بشكل سلسل وسريع. كما تناول المؤتمر الخدمات المستقبلية التي يمكن الحصول عليها باستخدام الهوية الرقمية.

وأعلنت الهيئة عن تجاوز عدد حسابات الهوية الرقمية حاجز الـ 950 ألف حساب، يمكن لاصحابها الاستفادة من أكثر من 219 بوابة خدمة رقمية في مختلف امارات الدولة، تتنوع بين موقع الكتروني وتطبيق هاتف ذكي وخدمة توقيع رقمي وختم رقمي، ويأتي هذا الانجاز بعد عامين فقط على اطلاق الهوية الرقمية.

يذكر ان الهوية الرقمية هي اول هوية رقمية وطنية للمواطنين والمقيمين والزائرين، تسمح لهم بالحصول على جميع الخدمات في القطاعات المختلفة بالدولة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *