دبي
5 Jul, Friday
39°C

النائب طوني فرنجية: اصحاب الكفاءة لم يعد لبنان يشبههم

مصباح الأحدب: تقاسموا مغانم الدولة ونهبوا المال العام

اختلفت تصريحات السياسيين ودعواتهم وأضحت تتسم باللوم والأسف متخذة نوعاً من الصرخات بعدما آل الوضع في لبنان الى درك خطير. فالنائب طوني فرنجية لفت في عشاء نظمه مكتب الشباب والطلاب لـ »تيار المردة« في بنشعي الى »أننا لا نعيش مرحلة ترف سياسية والأزمة أعمق من وزير بالزائد ووزير بالناقص، البلد على المحك ومستقبلنا ومستقبل أولادنا على المحك، ويا للأسف بتنا في زمن يطرد فيه موظف إذا اختلف وزيران. تختلف الأجهزة الأمنية بعضها مع بعض فيدفع المواطن الثمن. يقوّم الموظف علناً بحسب انتمائه الطائفي أو الحزبي أو السياسي أو المذهبي. أما الخطرالأكبر فيكمن في انتهاج هذا النوع من الكيدية ليس على حساب باقي الطوائف والأحزاب فحسب، بل على حساب أصحاب الكفاءة الذين لم يعد لبنان يشبههم ويشكل بيئة سليمة لهم«.

ورأى رئيس »لقاء الإعتدال المدني« النائب السابق مصباح الأحدب »اننا وصلنا الى مرحلة سيئة جداً. الإقتصاد ينهار، الفساد يعمّ المؤسسات، المطار واجهة لبنان تحوّل أسوأ مطار في العالم، الأجهزة الأمنية تتصارع في ما بينها، والمواطن يزداد فقراً وقهراً. فيما قادة البلد ضربوا الدستور عرض الحائط، وحوّلوا البلد شركة مساهمة طائفية لتقاسم مغانم الدولة ونهب المال العام«.

وقال في مؤتمر صحافي في طرابلس: »وصلت الناس من كل الطوائف الى مرحلة الكفر بالبلد، بسبب فساد الحكام الذي يمنع تطبيق أي إصلاح ويضرب كل مؤسسات الدولة«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *