دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

«المصرف» يحصد جائزتين

حصل مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، على جائزتين مرموقتين في حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس لعام 2023، وهما: جائزة أفضل بنك في الشمول المالي في الشرق الأوسط، وأفضل بنك إسلامي في قطر للمرّة السابعة على التوالي، مما يؤكد التزامه بالتميز والشمولية.

وتم الإعلان عن هذه الجوائز خلال حفل توزيع جوائز المجلة للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط في نسخته السادسة عشرة، والذي أقيم مؤخراً في دبي بحضور ممثلين عن الإدارة التنفيذية للمصرف.

وفي العام الماضي، خطى المصرف خطوات كبيرة في تعزيز عروضه الرقمية، سواء للتعامل المباشر مع العملاء أو العمليات الداخلية، مما أدى إلى تقديم فوائد كبيرة للعملاء والمساهمين. ومن الجدير بالذكر أن 99 %من المعاملات أصبحت ذاتية الخدمة بينما يتم سداد ما يزيد عن 50 % من التمويل الشخصي وبطاقات الائتمان بشكل فوري من خلال تطبيق جوال المصرف. وقد قدم المصرف أكثر من 50 منتجاً وخدمة جديدة لعملائه من الأفراد والشركات، مما أسهم في تعزيز كفاءة المصرف ورضا العملاء. ويرجع الحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي في قطر إلى إنجازات المصرف بما في ذلك تحقيق صافي أرباح قياسي بقيمة 4.305 مليار ريال قطري وعــــائـــــــد على الأصول بنسبة 2.3 % وتحقيــــــق نسبة تكلفـــة إلى الدخــــل بلغت 17.1 %. وعزز المصرف الشمول المالي من خلال تطبيق QIB Lite المبتكر، والمصمم لتيسير عمليات الدفع والتحويلات المالية، وهو متاح بلغات مختلفة، ويتيح الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية لأصحاب الدخل المنخفض. كما يقدم المصرف حساب «بداية» لتمكين الطلاب وتعزيز الثقافة المالية بين الشباب. وعلاوة على ذلك، يوفر المصرف حلولاً مصرفية مخصصة للسيدات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتتوافق هذه المبادرات مع الأهداف التي حددها مصرف قطر المركزي ورؤية قطر الوطنية 2030، مع التركيز على الارتقاء بتجربة العملاء، ودعم الابتكار.

وقال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: يسرنا أن نشهد التقدير المتزايد للمصرف في قطر والمنطقة، مما يؤكد على التزامنا بالابتكار والريادة في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا، قمنا بقيادة مسار الابتكار في السوق المالية، وتقديم منتجات وخدمات متطورة لتلبية الاحتياجات المصرفية لعملائنا.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *