دبي
4 Jul, Thursday
36°C

»اللبنانية الأميركية« تتأهل الى نصف النهائي في جائزة إريكسون للابتكار 2020

أعلنت إريكسون ERICSSON ان فريق الجامعة اللبنانية الاميركية بات احد المتأهلين الى نصف النهائي في جائزة إريكسون للابتكار EIA والتي ستقام في ستوكهولم بالسويد، تحت شعار »استعادة المستقبل«. وتعد الجائزة عبارة عن مسابقة عالمية تقدم فرصة استثنائية لطلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم لتطوير افكار جديدة ومبتكرة بدعم من خبراء إريكسون.

وطور الفريق اللبناني الأرز CEDARS شريحة صغيرة مدمجة داخل جذع الشجرة للتخفيف من انتشار حرائق الغابات والحد منها، حيث تعد حرائق الغابات مدمرة بشدة واحد الاسباب الرئيسية لازالة الغابات. ويكمن الهدف الرئيسي من هذا الحل في اكتشاف النسبة المئوية لثاني أكسيد الكربون المنبعثة بمجرد ان تبدأ الشجرة في الاحتراق. ويهدف هذا الحل الى تحسين أوقات الاستجابة المبكرة، مما يسمح باتخاذ اجراءات اسرع وفي الوقت المناسب ومنع التأثيرات بعيدة المدى والشديدة على الكوكب.

وقال سعد الزين مساعد رئيس الجامعةداللبنانية الاميركية للمشاريع الخاصة ورئيس مركز فؤاد مخزومي للابداع والابتكار بالجامعة: »تمثل جائزة إريكسون للابتكار المرموقة أهمية خاصة لدورها في احداث تأثير حقيقي من خلال الابتكار والعمل. ويركز موضوع هذا العام على معالجة التحديات المناخية الحالية والمستقبلية وبشكل أساسي على امكانية الاتصالات وتقنية المعلومات ان تساهم في الحد من آثار التغييرات المناخية«.

من جانبه، قال رولاند الحاج مدير شركة إريكسون- لبنان: »الابتكار هو الجوهر والاساس الذي تقوم عليه شركتنا، وتجسد هذه الجوائز هدفنا في انشاء تقنية جديدة تسهم في تغيير قواعد اللعبة، وتكون سهلة الاستخدام والاعتماد والتوسع والابتكار«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *