دبي
5 Jul, Friday
31°C

القيادة في أسواق الأسهم العالمية قد تتحول بعيداً عن الولايات المتحدة

رجح كبير محللي الأسواق العالمية في جي بي مورغان JP MORGAN مــــاركــــو كــــولانــــوفيتــــش MARKO KOLANOVIC أن تكون الأسواق العالمية قد وصلت إلى نقطة انعطاف، حيث من المقرر أن تتفوق أسهم القيمة على أسهم النمو.

وأضاف: »قد نكون عند نقطة تحوّل أكثر أهمية من الناحية التاريخية بدلاً من مجرد الإشارات التي عادت إلى نمط الإستثمار في النمو، ونعتقد أن هذا الإنتعاش يمكن أن يستمر لفترة أطول ويكون أكثر عمقاً ولديه المزيد للتأثير على أنماط وتدفق المستثمرين أكثر مما توقعه البعض«.

وأوضح كولانوفيتش أنه في حين أن عوائد سندات الخزانة المتزايدة ساعدت في إمالة الملعب لصالح الأصول ذات القيمة، فمن غير المرجح أن تصبح عاملاً سلبياً للأسهم حتى تصل السندات لأجل 10 سنوات إلى 2,5 في المئة. وارتفع العائد القياسي إلى 1,77 في المئة في نهاية مارس، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2020، لكنه تراجع منذ ذلك الحين الى حوالى 1,7 في المئة.

وتوقع أن تكون الولايات المتحدة أقوى في الوقت الحالي، غير أن القيادة في أسواق الأسهم العالمية قد تتحول بعيداً عنها، وفي النصف الثاني من العام، قد يكون هناك المزيد من أوروبا واليابان والأسواق الناشئة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *