دبي
4 Jul, Thursday
36°C

القمة الأولى لاستدامة النظام الرقمي في لبنان

تشديد على الأمن السيبراني والاستراتيجيات الرقمية

جمعت القمة الأولى لاستدامة النظام الرقمي في لبنان والتي نظمتها الشركة الدولية للمعارض IFP Group بدعم من منظمتي ESCWA وUNESCO، منظمات رائدة وخبراء عالميين من القطاعين العام والخاص وقطاع التعليم، وحشداً كبيراً من الشخصيات الاقتصادية والمصرفية والاكاديميين ورواد الاعمال.

وافتتحت القمة التي انعقدت في مركز الشرق الأوسط للتدريب والمؤتمرات في بيروت بكلمة لوزير الاتصالات (السابق) جمال الجراح، ممثلاً رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري كشف فيها عن بناء خط إنترنت بحري جديد بين لبنان وقبرص بقدرة أكبر مما هو متوفر  حالياً.

واشار المدير التنفيذي ورئيس قسم أنظمة الدفع في مصرف لبنان مكرم بو نصار الى إطلاق نظام دفع  متطور وآمن يلتزم بالمعايير الدولية ويراعي أفضل التطبيقات.

من جهته رحّب النائب نديم الجميل بتطبيق القانون رقم 81 ، الذي أصبح ساري المفعول منذ 19 كانون الثاني (يناير) الماضي، مشدداً على أهمية وعي المواطنين أو المجتمع ككل  للآلية ذات الصلة وأهمية بناء قدرات أصحاب المصلحة المعنيين بالتنفيذ الصحيح للقانون المرعي الإجراء.

وشارك المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في أوجيرو OGERO  السيد عماد كريديه خطط المركز اللبناني الجديد للأمن السيبراني والاستراتيجيات الرقمية في لبنان، والتي، على حد قوله، يمكن أن تغير بيئة الأعمال بسرعة وتحافظ على المواهب الشابة في الداخل، وان تجذب الاستثمار الأجنبي المباشر ودعم النمو الشامل

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *