دبي
28 Jun, Friday
39°C

السلطات الرقابية والقضائية في سبات عميق

فضيحة مالية: 65 مليون دولار تدفع لبلدية برج حمود لقاء نفايات وهمية!؟

فضيحة جديدة تنكشف وتظهر الى السطح في بلدية بيروت كشفتها احدى الصحف مفادها دفع بلدية بيروت مبالغ مالية لبلدية برج حمود لقاء نفايات وهمية لا تدخل مطمرها. ولقاء الاشراف على عملية ايصال النفايات الى المكب المخصص لها في نطاق بلدية برج حمود رغم ان هذا المكب مقفل ولا يستقبل النفايات منذ  مدة طويلة.

والغريب ان لجنة الاستلام في بلدية بيروت مستمرة بتنظيم محاضر الاستلام وصرف الاموال وآخرها صرف الدفعة الثالثة عن السنة الثالثة للفترة الممتدة من 17/1/2020 ولغاية 16/4/2020 وهو ما يوثقه محضر الاستلام رقم 11 والمذكور فيه آلية الدفع المقسمة على أربع دفعات متساوية ضمن العام الواحد حسب العقد الموقّع بين البلديتين ومدته 4 سنوات لقاء مبلغ مالي قدره 65 مليون دولار او ما يعادله بالليرة اللبنانية مقابل 200 طن من النفايات يوميا. وتشمل الاشراف ودخول الشاحنات ووضع النفايات في المكان المخصص في مطمر برج حمود.

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بردود الفعل الشاجبة والمستنكرة  والمتسائلة عن هذا الهدر والمتورطين فيه واعتبرته سرقة موصوفة وعلى خط مواز حضّرت مجموعة من المحامين ملفا وستتقدم به الى القضاء المختص لكشف ملابسات الهدر ومحاسبة المستفيدين. كما كشفت مصادر مقرّبة من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود انه سيحيل الملف الى القضاء المختص تأكيدا  للحفاظ على المال البلدي.

ونسأل الى متى استمرار فصول الهدر المالي وتبديد أموال المكلفين إرضاء للمحاسيب بينما السلطات الرقابية والقضائية في سبات  لا تؤرقه الفضائح؟

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *