دبي
28 Sep, Saturday
33°C

الروبوتات السيئة “bad bots”  شكّلت 26% من إجمالي زيارة مواقع الخدمات المالية للاستيلاء على حسابات

ما يقرب من خُمس إجمالي عدد الزيارات على مواقع الخدمات المالية في العام الماضي كانت بواسطة روبوتات سيئة  مع انتشار محاولات الاستيلاء على الحسابات وكشف المحتوى والاحتيال على بطاقات الائتمان بشكل خاص، وفقاً لتقرير صادر عن مجموعة البرامج Imperva.

ووفقاً لـ Imperva، فإن الروبوتات السيئة  “bad bots”، وهي عبارة عن تطبيقات البرامج التي تقوم بتشغيل مهام آلية بقصد خبيث عبر الإنترنت، شكلت 25,6 في المئة من إجمالي حركة المرور  web traffic (أي البيانات التي يرسلها ويستقبلها زوار الموقع) في عام 2020.

ويشير التقرير إلى أن أكثر من نصف حركة البيانات الآلية السيئة تتكون من روبوتات متطورة، والتي تنتقل عبر عناوين بروتوكول الإنترنت العشوائية IP، وتدخل من خلال وكلاء مجهولين، وتغير هوياتها وتحاكي وتقلّد السلوك البشري.

ويقول إدوارد روبرتس، مدير الإستراتيجيات وأمن التطبيقات في Imperva: »الروبوتات المتطورة التي تحاكي السلوك البشري عن كثب يصعب اكتشافها وإيقافها«.

ويمكن أن يتضمن الإحتيال في عملية الإستحواذ على الحساب أسلوب »القوة الغاشمة« بإستخدام قوائم بيانات اعتماد المستخدم المخترقة لخرق النظام، كما يقول روبرتس، مضيفاً أن »الهجوم يستخدم برامج الروبوت للأتمتة والتوسع، ويستند إلى افتراضية أن العديد من المستخدمين يعيدون استخدام أسماء المستخدمين usernames وكلمات المرور passwords عبر خدمات متعددة. وتعد صناعة الخدمات المالية هدفاً أساسياً لهذه الهجمات نظراً لأن البيانات المصرفية لها قيمة مذهلة على الويب المظلم«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *