دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

الرئيس دياب تسلّم خريطة طريق من لجنة اختصاصيين قانونيين لاستعادة الاموال المنهوبة

تسلّم رئيس الحكومة حسان دياب تقريراً خطياً أعدته لجنة من المحامين والاختصاصيين القانونيين اللبنانيين لاستعادة الاموال المنهوبة شكّلها نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف لهذه الغاية. ويتضمن التقرير خطة سريعة لاستعادة هذه الاموال وفق تصوّر اللجنة في المدى القريب.

ووضع التقرير بحسب خلف خريطة طريق في العمق، انطلاقا من الاتفاقية الدولية M.A.C التي تسمح للدولة اللبنانية بتبادل المعلومات الضريبية بتتبّع اي شخص لديه اقامة ضريبية في لبنان، سواء كان لبنانياً او أجنبياً وعليه تسديد ضريبته بعدما كان لبنان صادق على هذه الاتفاقية بموجب قانون نافذ رقم 2016/55.

ويضيف ان »ثمة خططاً على أمدين طويل ومتوسط. وهما أمران أساسيان، ولكن ما يمكن تفعيله الآن وفي شكل سريع ومن دون أي انتظار لأي مشروع قانون او إقتراح قانون او اي إجراء آخر، من طريق اتخاذ تدبير اداري بسيط بالاستناد الى هذه الاتفاقية الدولية يمكن لوزارة المال من خلاله ان تطالب اي دولة في العالم وقّعت على الاتفاق بمعلومات للتبادل الضريبي ويخوّلهما الاستفسار عن موجودات او اموال خارج لبنان. وفي المقابل على وزارة المال ان تقوم بتحضير كل الاجراءات التي تسمح لها بالحصول على هذه المعلومات. وهذا ما كتبناه الى الحكومة التي تعمل على هذا الامر«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *