دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

الدم لا يعتبر من الملوثات ولا يجب استبعاده من التغطية

رفضت المحكمة العليا في فلوريدا الإستماع إلى استئناف تقدمت به شركة Farm Bureau General Insurance. وتؤيد هذه الخطوة قرار محكمة البداية التي أسقطت حجة شركة التأمين بأن دم اللص ومخلفاته لا تغطيها وثيقة مالكي المنازل homeowners policy.
نشأت القضية عن حادثة إقتحام منزل Joyce Worrell & John في يناير 2020، من قبل اللص لورانس أنطون، الذي كان حينها مخموراً ومصاباً على ما يبدو، الأمر الذي أدى إلى تركه آثار دم في أرجاء المنزل. وأوضحت محكمة الإستئناف أنه تم العثور عليه ميتاً في وقت لاحق خارج منزل أحد الجيران. وأقر الفاحصون الطبيون أن سبب وفاة أنطون كان نتيجة إنفجار دماغي من جراء حادثة سقوط، وأن طريقة الوفاة كانت حادثاً.
وكانت عائلة Worrell تمتلك وثيقة مالكي المنازل صادرة عن شركة Farm Bureau. وبعد وقوع عملية الإقتحام، استأجرت عائلة Worrell شركة Accident Cleaners and Restoration لتنظيف مسرح الجريمة على إعتبار أن شركة التأمين ستغطي نفقات عملية التنظيف. فتقدمت العائلة بمطالبة إلى Farm Bureau، التي رفضتها بدورها، مشيرة إلى استبعاد الملوثات من بنود الوثيقة. عندها، رفعت عائلة Worrell دعوى ضد شركة التأمين وأصدرت محكمة المقاطعة حكماً مستعجلاً لصالحها، مقابل 4,104 دولار، بالإضافة إلى الفائدة وأتعاب المحاماة والتكاليف.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *