دبي
28 Jun, Friday
37°C

قطر أهم مركز مالي في الشرق الأوسط

يعزز موقعها على خارطة الاستثمار العالمي

حاز مركز قطر للمال QFC للمرة الأولى المرتبة الأولى كأفضل مركز مالي في منطقة الشرق الأوسط وذلك في مؤشر )GFCI 10( الذي يغطي 75 مركزاً مالياً وترعاه هيئة مركز قطر للمال.
وأشار مؤشر أهم المراكز المالية العالمية الذي أصدرته مجموعة )Z/Yen( الى ان قطر ارتفعت 39 نقطة لتصبح المركز الرائد الأول في المنطقة غير انها حافظت على المرتبة 30 على مستوى العالم.
قال شاشانك سريفاستافا، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال »ان هذه النتائج الممتازة الى جانب ارتفاع دولة قطر مؤخراً 3 مراتب في أحدث تقرير للمنتدى الإقتصادي العالمي عن التنافسية الإقتصادية العالمية الى المرتبة 41 في العالم، تضعها في المرتبة الأعلى خليجياً«، مشيراً الى »ان مركز قطر للمال يوفر منصة جذابة وفريدة من نوعها لشركات الخدمات المالية يمكن من خلالها تنمية أعمالها في كل من قطر ومنطقة الخليج«.
ويرى مراقبون ان حصول مركز قطر للمال على المرتبة الأولى يعزز موقع قطر على خارطة الاستثمار العالمي ويصب في مصلحة القطاع العام والخاص، ويدعم مسيرة النمو الاقتصادي في الدولة وينظم السوق الاستثمارية ويعزز ثقة المستثمرين ويعمل على استقطاب المزيد من رؤوس الأموال الخارجية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *