دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

الصين تكتشف فضيحة غذائية بطلاها ماكدو ويام

وموسكو تقاضي ماكدونالدز لتقديمها منتجات ملغومة كيماويا

اعتذرت ماكدونالدزويام براندز الشركـــــــة الأم لمطاعــــــم كنتاكــــــي (كيه.اف.ســــــي) للعمــــــلاء بعــــــد ان اغلقت جهات رقابيــــــة في الصين منفــــــذ احــــــد مــــــوردي اللحــــــــــــوم المحلييــــــن فــــــي اعقــــــاب تقريــــــر تلفزيوني اظهر العمال يلتقطون اللحوم من ارض المصنع فضلا عن مزج لحوم منتهية الصلاحية بأخرى طازجة.
وتقول يورومونيتور  ان الاثنتين تتصدران سوق الاطعمة السريعة في الصين وحجمها 174 مليار دولار من حيث المبيعات ولكنهما تواجهان تحديا اكبر من شركات محلية تحاول اغراء عملاء يريدون طعاماً صحيا ومنتجا محليا.
ونقلت فرانس برس ورويترز من موسكو ما يلي:
اعلنت متحدثة باسم محكمة روسية ان وكالة لحماية المستهلك رفعت دعوى امام محكمة في موسكو لحظر بعض منتجات شركة ماكدونالدز من لحوم البرغر وما تقدمه من مشروبات ألبان بنكهات مختلفة والبوظة (آيس كريم)، فيما قالت شركة ماكدونالدز القابضة في اليابان انها اوقفت مبيعات كل المنتجات التي تستخدم لحم الدجاج المستورد من الصين، وانها تحولت الى استيراد منتجات الدجاج بالكامل من تايلاند.
وابلغت المتحدثة رويترز ان فرعا اقليميا من وكالة حماية المستهلك (روسبوتربنادزور) طلب من المحكمة ان تعلن ان انتاج وبيع بعض المنتجات غير قانوني نظرا لوجود وسائط مادية وكيماوية غير مناسبة.
وجاءت الدعوى بعد 3 اشهر من قرار الشركة الاميركية للوجبات السريعة اغلاق مطاعمها في القرم وهي المنطقة الاوكرانية التي ضمتها موسكو الى اراضيها في آذار مما ادى الى تعرض روسيا لعقوبات اميركية واوروبية.
وحينها طالب سياسيون روس باغلاق كل منافذ بيع الشركة الاميركية في روسيا، وقالت المتحدثة ان المحكمة ستعقد جلسة اجرائية اولية في 13 آب على ان تعقد الجلسة الموسعة التالية في ايلول.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *