دبي
28 Jun, Friday
39°C

بغداد تدمّر ناقلات البترول المهرّب من تكريت

الارهابيون يحققون مليون دولار يوميا!

في خبر لافت نقلته الصحف العالمية من بغداد ان طائرات الهيليكوبتر تدمر كل الشاحنات التي تنقل النفط المهرّب من قبل الارهابيين الى سوريا وتركيا. وقال موظف في وزارة النفط يعمل في الحقل: احضر المتشددون فنيين من خارج تكريت للتعامل مع الخام من حمرين وبدأوا يحفرون حفرا وسحبوا  النفط من الآبار باستخدام مضخات ري صغيرة. وقال مسؤول أمني عراقي ان شاحنات تستخدم لتهريب النفط الخام من عجيل وحمرين الى اقليم كردستان العراقي والى ايران واعتادت قوات البشمركة الكردية ان تغض الطرف عن هذا النشاط.
لكنه اضاف ان قوات الامن الوطني العراقية بالاضافة الى قوات البشمركة بدأت تعمل على وقف هذه التجارة في 12 تموز. واستخدم الجيش طائرات الهيليكوبتر لقصف الشاحنات المتجهة شرقا من تكريت بينما استولت قوات الامن الكردية على الشاحنات التي تحمل نفطا مهربا عبر الاراضي الخاضعة الى سيطرتها.
وقال صباح نوري المتحدث باسم قوات مكافحة الارهاب: تمكنا من تدمير اكثر من 50 شاحنة من 12 تموز. ضرباتنا بطائرات الهيليكوبتر اثرت في عملية التهريب بشدة وقطعت مصدرا حيويا لتمويل الارهابيين. وقدر مستشار في وزارة النفط ان الدولة الاسلامية حققت نحو عشرة ملايين دولار بواقع ما يقارب من مليون دولار يوميا في الاسبوعين الاولين من تموز قبل وقف هذه العملية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *