دبي
2 Jul, Tuesday
37°C

»ميدان« تنجز 50 في المئة من المباني الـ 16 في المنطقة المالية

سعيد الطاير: تدشين المنطقة الحرة نهاية العام الحالي
مؤسسة ميدان ابرزت انجازاتها في اعمال التطوير والبناء، الى جانب تنسيقها العالي وشراكاتها مع الدوائر والوزارات لتلبية متطلبات عمل الشركات في المنطقة الحرة، كاشفة عن انجاز 50 في المئة من المباني الـ 16 في المنطقة المالية لملتقى الاعمال في مشروع »ميدان« المتفرد على مستوى المنطقة والعالم، وعن تدشين المنطقة الحرة في  »ميدان« نهاية العام الجاري، لاسيما بعد الانتهاء من اعداد النظام الداخلي وآليات منح التراخيص التجارية للشركات.
وكشف رئيس مجلس ادارة مؤسسة  »ميدان« ورئيسها التنفيذي سعيد بن حميد مطر الطاير عن بيع 7 مبان من المنطقة الحرة لبنك الامارات دبي الوطني، وشركة املاك للتمويل، مؤكداً ان المقاول الصيني »جوانغ شا الشرق الاوسط للانشاءات« يقوم حالياً بإنجاز اساسات المباني المذكورة، ويتوقع استلام المباني خلال 15 شهراً و24 شهراً، لاسيما وان اثنين من المباني قطعا شوطاً كبيراً من عمليات انجازهما.
وستتضمن مذكرة التفاهم تطوير وإنشاء 16 مبنى تجارياً مخصصاً للمكاتب والمحلات التجارية، الى جانب 3000 موقف مخصص للسيارات. ويتوقع ان ينجز المشروع بالكامل خلال عدة مراحل. كما قامت  »ميدان« في وقت سابق ببيع عدد من المكاتب لصالح بنك الامارات دبي الوطني واملاك للتمويل.
ويأتي توقيع المذكرة عقب قيام  »ميدان« مؤخراً ببيع 5 ملايين قدم مربعة جنوب المشروع لشركة جي اند كو بهدف تطوير 200 فيلا في اطار مدينة سكنية باستثمارات تصل الى 1,2 مليار درهم.
وكانت  »ميدان« اعلنت سابقاً عن بيع أراضٍ في المنطقة الجنوبية لبناء الفلل التابعة لمدينة  »ميدان« الى شركة جي اند كو بهدف تطوير مدينة سكنية حديثة تضم مجموعة من الفلل السكنية الفاخرة.
يقدر مجموع قيمة الاراضي المباعة في هذه المنطقة بنحو 370 مليون درهم، ويتوقع ان يصل عدد الفلل على اراضيها قرابة الـ 200 فيلا، تتوزع على مساحات مختلفة بين 9000 الى 21000 قدم مربعة.كما سيتوافر عدد من المرافق المهمة ضمن المشروع كقاعة مخصصة للمدينة، احواض سباحة، نادٍ مخصص للسكان، بحيرة، ملاعب خاصة بالاطفال وحديقة. ويتوقع ان ينتهي العمل بالمشروع مع اواخر عام 2015.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *