دبي
30 Jun, Sunday
34°C

اندماج »اوفرسيز غروب« مع »غلوب اكسبرس سيرفيسز«

بهاء الحريري: نركز على تحقيق النمو ورصد فرص التوسع الاستراتيجية
أنجزت مجموعة اوفرسيز غروب (OVERSEAS GROUP) التي يملكها بهاء رفيق الحريري اندماجاً استراتيجياً مع شركة غلوب اكسبرس سيرفيسز المحدودة )GLOBE EXPRESS SERVICES Ltd( مما يجعل الكيان الجديد بين أول 100 شركة على المستوى العالمي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية.
والشركتان، ذات الملكية الخاصة والتاريخ العريق في خدمات الشحن وشبكة المكاتب والقاعدة المتنوعة من الزبائن، توحدان جهودهما من أجل توسيع قدراتهما العالمية، وتحقيق وفورات الحجم وتعزيز أفضل الخبرات من خلال الشركة الجديدة.
والمؤسسة الجديدة التي تعمل تحت اسم غلوب اكسبرس سيرفيسز (أوفرسيز غروب) انطلقت بعملها بوجود 41 مكتباً حول العالم وبـ 750 موظفاً، موفرة خدماتها اللوجستية في آسيا واوروبا والشرق الأوسط والبلدان الأميركية. والشركة التي تختزن مستوى عالياً من الأعمال تركز مهمتها على توفير حلول لوجستية مرنة لتحقيق خدمات مثلى لزبائنها وأحدث التقنيات في ظل بيئة محفزة للأعمال.
وتمهد عملية الدمج لشركة غلوب اكسبرس سيرفيسز (أوفرسيز غروب) لتصبح مزوداً عالمياً كبيراً للخدمات اللوجستية مع تواجد قوي وفعال في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.
وقال رئيس مجلس إدارة غلوب اكسبرس سيرفيسز GES بهاء رفيق الحريري »لدينا استراتيجية طويلة الأمد واضحة ا لأهداف وفي الوقت  الذي نركز على تحقيق نمو حقيقي في أعمالنا، سنبقى على اطلاع بفرص التوسع الاستراتيجية من خلال عمليات تملك مدروسة توفر في نهاية المطاف خدمات فريدة لزبائننا«.
وأضاف: »نحن متحمسون للفرص المتاحة أمامنا ومستمرون في التركيز على الوسائل التي تمكننا من تحقيق توسع استراتيجي وتطوير مستوى أعمالنا«.
من جانبه يقول الرئيس التنفيذي لشركة غلوب اكسبرس سيرفيسز جيلبرت خوري: »ان تجميع موجوداتنا وخبراتنا يضعنا في موقع فريد في السوق سواء من حيث الحجم أو من حيث القيمة المضافة في خدماتنا، ما سيعزز عملياتنا في مجال خدمات الشحن«.

شركة نفط الكويت تحقق طاقة انتاجية تفوق 3 ملايين برميل يومياً
وصلت الطاقة الانتاجية لشركة نفط الكويت الى ثلاثة ملايين برميل يومياً لأول مرة كإنتاج فعلي، وذلك بعد تنفيذها مؤخراً اختبار الطاقة الإنتاجية المستهدفة حسب استراتيجيتها حتى العام 2030.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سامي الرشيد ان نفط الكويت أخذت في الاعتبار عند إجراء الاختيار تطبيق الممارسات المثلى بالصناعة النفطية لإدارة المكامن وشروط الصحة والسلامة والبيئة.
وأضاف انه نظراً لطلب مؤسسة البترول تخفيض الانتاج الى مستويات دون مستوى الطاقة الانتاجية التزاماً بحصة الكويت في منظمة اوبك ولقلة الطلب العالي للنفط، فإن الشركة تلتزم دائماً بالإنتاج حسب الحصة المقررة لها.س
ولفت الى أهداف التجربة وأهمها فحص المرافق التخزينية والتصديرية للشركة بعد الانتهاء من مشروع تحديثها لطاقة انتاجية تقدر بأربعة ملايين برميل في اليوم وفحص القدرة التصريفية لشبكات خطوط النفط والغاز والغاز المسيل وكذلك فحص القدرة الانتاجية القصوى للمنشآت النفطية المتمثلة في مراكز التجميع في آن واحد للبحث عن أي عوائق على هذا المستوى من الانتاج وتجربة القدرة  الاستيعابية للمنشآت النفطية في المصافي المستقبلة للغاز والغاز المسيل .

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *