دبي
28 Jun, Friday
39°C

ستاندرد أند بورز تبقي تصنيف دار الأركان الائتماني عند ( BB- ) مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلى تصنيف لشركة تطوير عقاري في الشرق الأوسط

جددت وكالة التصنيف الائتماني الدولية ستاندرد أند بورز تصنيفها الائتماني لشركة دار الأركان عند درجة BB- ، وذلك مع الاحتفاظ بنظرة مستقبلية مستقرة، في إشارة تعكس قدرة الشركة وكفاءة أدائها المالي، ويعد ذلك أعلى التصنيفات الائتمانية الذي تحصل عليه شركة عقارية في منطقة الشرق الأوسط. وسبق أن منحت ستاندرد أند بورز التصنيف الائتماني BB- لشركة دار الأركان في شهر كانون الثاني (يناير) من العام 2010.
وقال المهندس سعود القصير مدير عام دار الأركان أن الهيكل الاستثماري للشركة قائم على تعظيم قيمة منتجات الشركة وأراضيها داخل مشاريعها الحضرية وفي نطاقها وفق هندسة مالية مدروسة، وهذا يعتبر نموذجاً استثمارياً فريداً يتطلب قدرات ائتمانية وفنية وتسويقية كبيرة تمكن الشركة من تمويل مشاريعها الضخمة وتطويرها وتسويقها في دورات إنتاجية وتسويقية معيارية ترواح بين (3 -7 سنوات)، الأمر الذي يتطلب إدارة فعّالة وخبرات فنية وتسويقية متميزة وموقفاً ائتمانياً قوياً يحفز كافة الجهات التمويلية المحلية والدولية.
وأضاف القصير »أن شركة دار الأركان ومن خلال تحقيق متطلبات هيكلها الاستثماري وتطبيقه بفعالية تمكنت من تحقيق أعلى كفاءة ممكنة في كافة الأحوال، حيث حققت معدلات نمو كبيرة أثناء فترات الانتعاش الاقتصادي على رأس مال الشركة وكذلك حقوق المساهمين والأرباح«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *