دبي
28 Jun, Friday
39°C

أوروبا تنشئ وكالات تصنيف صادقة وحيادية

قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو انه لن يندهش اذا شاهد المزيد من المنافسة لوكالات التصنيف الأميركية حيث توجد كفاءات في أوروبا يمكنها إنشاء وكالات تصنيف صادقة وحيادية – راجعوا مقال »بصراحة« في هذا العدد. وأشار باروسو الى انه »ما من أحد يبحث عن رسل جدد تكون مهمتهم تقديم الأخبار السارة فقط«.
وانتقد الاتحاد الأوروبي في كثير من الأحيان وكالات التصنيف الإئتماني لتقديم تقييمات سلبية للإقتصادات الأضعف في منطقة اليورو.
كانت وكالة موديز الأميركية خفضت تصنيف السندات اليونانية الى عديمة القيمة في الشهر الماضي، قائلة ان البلاد ستناضل من أجل إعادة السيطرة على دينها برغم حصولها على حزمة إنقاذ بقيمة 78 مليار يورو (112 مليار دولار) وربما يتطلب الأمر حتى الحصول على حزمة إنقاذ ثانية.
وكان باروسو من بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي الذين هاجموا القرار، مشيراً الى حقيقة ان البرتغال لا تزال في المراحل الأولى لتنفيذ إجراءات التقشف التي تمت المطالبة بها في مقابل الحصول على حزمة إنقاذ.
ورغم ان موضوع وكالات التصنيف الإئتماني غير مدرج على جدول الأعمال الرسمي لاجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، فمن المتوقع ان يتم بحثه في اجتماعهم الدوري في بروكسل .

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *