دبي
28 Jun, Friday
39°C

twofour54 إنتاج تطلق أول مختبر انتاج بتقنية التصوير الثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط

يوفر حلولاً انتاجية متكاملة من الإنتاج الى التدريب

أطلقت twofour54 إنتاج أول مختبر يعمل بتقنية التصوير المجسّم الثلاثي الأبعاد (Stereoscopic 3D lab) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليكون المنشأة الأولى من نوعها في المنطقة التي توفر التسهيلات والمعدات وخدمات دعم الخبراء المختصين في المجال الثلاثي الأبعاد.
وسيقدم المختبر الجديد مجموعة من الحلول التدريبية بالتعاون مع أكاديمية twofour54 المتخصصة بالتدريب  الإعلامي. وقد صممت برامج الدورات للطلاب وفنيي الإنتاج العاملين على السواء، لتدريبهم بواسطة محترفين على أحدث تقنيات الإنتاج الثلاثي الأبعاد مع استخدام أحدث المعدات العالية التقنية.
وللمناسبة قال الرئيس التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي لـ twofour54  وين بورغ »يعتبر المختبر الثلاثي الأبعاد الجديد إضافة غنية ومهمة لتسهيلات ومنشآت twofour54 إنتاج الموجودة، حيث سيستفيد مخرجو المحتوى الإقليميون من الفرص التي سيوفرها المختبر للإنتاج بتقنية التصوير المجسّم الثلاثي الأبعاد في منصات إعلامية وترفيهية مختلفة«.  
وأضاف بورغ: »يتضح حالياً التأثير المهم للإنتاج الثلاثي الأبعاد في القطاع الترفيهي، فهنالك أربعة أفلام من بين أفضل وأهم الأفلام في الولايات المتحدة تم تصويرها بتقنية الأبعاد الثلاثية خلال العام 2010. كما يستطيع المختبر الجديد دعم العديد من الفرص المتوفرة في أعمال الإعلام الأخرى كالإعلانات، والصور المنتجة عن طريق الكمبيوتر -CGI ، والرسوم المتحركة، وفيديو الشركات، والنشاطات، وحتى التطبيقات الصناعية والطبية. إن اطلاقنا لمثل هذه التسهيلات هو دليل إضافي على سرعة إستجابة twofour54 مع متطلبات السوق الإقليمي، وذلك حرصاً منا على تأمين إحتياجاته اللازمة من التسهيلات والمنشآت والخبرات وفق أعلى المعايير العالمية«.
من جهته، علّق حسن السيد حسن، رئيس twofour54 إنتاج: »قمنا  بإختيار مجموعة أساسية من الأجهزة والبرامج التي تعتبر من المعايير القياسية في عملية الإنتاج وفق تقنية التصوير المجسّم الثلاثي الأبعاد عند تطويرنا للمختبر الثلاثي الأبعاد. هذا وعملنا على توفير مرونة في تسهيلات المختبر الجديدة لتتوافق مع متطلبات منتجي المحتوى بالأبعاد الثلاثية، وهنا أذكر على سبيل المثال توفيرنا لحاملة الكاميرا Technica Quasar التي استخدمت للبث الثلاثي الأبعاد في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010. فهذه الحاملة يمكن إستعمالها مع عدة أنواع كاميرات وبإعـــدادات مختلفــــة. كمـــا يوفـــر المختبـــر أدوات التوليـــف والإنتـــاج النهـــائي من Avid وFilmlight و 3d Plug-ins ، مقدمة بذلك مجموعة واسعة من الأدوات المستعملة في إنتاجات متعددة«. 
وسيعمل المختبر الجديد على تغطية أربعة نشاطات رئيسية هي: مركز البحث والتطوير، ومنصة الإختبار، مركز تقنية الـ S3D التجاري، والذي يقدم عددا من خدمات هذه التقنية كالتدريب والإنتاج.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *