دبي
2 Jul, Tuesday
36°C

الخليج للإستثمار تطرح صكوكاً بـ253 مليون دولار في ماليزيا

هشام الرزوقي: ذات صيغة مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

طرحت مؤسسة الخليج للإستثمار، ضمن إطار برنامجها لإصدار سندات متوسطة الأجل بقيمة اجمالية 1,18 مليار دولار أميركي، 750 مليون ريجنت في ماليزيا نحو 253 مليون دولار، ويعتبر ثاني إصدار من الصكوك للمؤسسة والرابع في ماليزيا منذ 2008.
وحاز برنامج الصكوك على درجة AAA كتصنيف طويل الأجل من قبل مؤسسة (RAM) للتصنيف الإئتماني في ماليزيا، ما يعزز قدرة مؤسسة الخليج للإستثمار على الدخول الى أسواق رأس المال من أجل التمويل طويل الأجل وتعزيز قدراتها المالية والحد من المخاطر المرتبطة بالسيولة وأسعار الفائدة.
والإصدار هو الثاني من صكوك المؤسسة في 2011 ومدته خمس سنوات ويدر ربحاً سنوياً قدره 4,90 في المئة كل ستة أشهر.
قال هشام الرزوقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للإستثمار: »يسر المؤسسة ان تعلن عن نجاح طرحها للإصدار الرابع في ماليزيا منذ عام 2008 مما يجعلها مقترضاً مألوفاً في السوق الماليزي الذي يوفر وسيلة إضافية لتنويع مصادر التمويل لدى المؤسسة، ونتوقع ان يحذو المزيد من مصدري السندات من منطقة مجلس التعاون الخليجي حذونا في السعي الى الوصول الى مصادر غير تقليدية للحصول على تمويل طويل الأجل«.
وأضاف الرزوقي ان هذه السندات الإسلامية المتوسطة الأجــــل والمتوافقة مع القاعدة الشرعية المعروفة بالاستثمــــــار بالوكالـــــــة (WAKALAH ISTITHMAR) ذات صيغة مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في كل من الكويت وماليزيا.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *