دبي
4 Jul, Thursday
35°C

استباقا لانسحاب الجيش الاميركي من العراق

مسؤول سابق في البنتاغون وملياردير اميركي اسسا شركة لخدمة الشركات الاميركية الباقية في العراق

اعلن في نيويورك ان بول برنكلي PAUL BRINKLEY المسؤول المدني السابق في البنتاغون اسس مؤسسة مالية استشارية قابضة بمشاركة الملياردير الاميركي توماس بريتزكر THOMAS PRITZKER. وقال برنكلي ان الشركة الجديدة سوف تستحوذ على شركات عراقية خاصة وتقدم المشورة الى الشركات الاميركية الراغبة في العمل في العراق.
ويعتبر برنكلي احد الخبراء المتخصصين في شؤون العراق وافغانستان حيث سبق ان تولى في البنتاغون مهمة توفير السلع والخدمات التي يحتاجها جيش الاحتلال في البلدين، وهذا ما اكسبه خبرة واسعة في كيفية التعاطي مع الاسواق في البلدين، وان يتعرف الى اللاعبين الكبار فيها. وقد اطلق على الشركة الجديدة اسم (NAWAH) وهي اختصار للاحرف الاولى من   (NAWAH) North American Western Asia Holdings.
اما الملياردير بريتزكر PRITZKER فيرأس مجموعات اميركية عديدة من بينها مجموعة فنادق حياة   (HYATT).
وتعليقا على انشاء الشركة القابضة الجديدة قال برنكلي ان ادارة الرئيس اوباما تهيئ لسحب القوات الاميركية من العراق نهاية هذا العام. وهذا الامر يترك فراغا على مستوى تلبية حاجات شركات المقاولات الاميركية التي ترغب بمتابعة الاعمال او ببدء اعمال جديدة في العراق، وشركتنا سوف تكون المصدر الذي يقدم للشركات الاميركية ما تحتاجه من خدمات او مواد او معلومات.
وذكر ان برنكلي درج على زيارة العراق على نحو مكثّف منذ العام 2006 وهو شجع ما يزيد عن 200 شركة اميركية على القدوم الى العراق والعمل على اراضيه.
وفي افغانستان نجح برنكلي في استقطاب شركات اميركية عديدة من بينها آي بي ام IBM على افتتاح فروع لها وتسويق منتجاتها وخدماتها هناك وبرنكلي في الـ 44 من العمر .

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *