دبي
28 Sep, Saturday
33°C

أعلى تصنيف لمؤسسة ماجد الفطيم القابضة BBB

أرباحها في العام 2011 تجاوزت 2,7 مليار درهم

أصدرت »ماجد الفطيم القابضــــــــة« الشركــــــــــــــــة المتخصصــــــة فــــــــي عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه علــــــــى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نتائجها المالية للعام المنتهي في 31 كــــــــانــــــــــــــــون الأول (ديسمبر) 2011، معلنة عن تحقيق أفضــــــــل أداء لأعمالها التجاريــــــــة فــــــــي تاريخ الشركة الذي يعود الى عام 1992.
وقالت الشركة في بيان انها حققت ارتفاعاً في الايرادات بنسبة 10 في المئة مقارنة مع العام 2010 لتصل الى 18,7 مليار درهم، بينما نمت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) والناجمة عن عملياتها المستمرة بنسبة 18 في المئة عن عام 2010 لتتجاوز 2,7 مليار درهم في عام 2011. واحتفظت ماجد الفطيم القابضة بميزانية عمومية قوية مع أصول تبلغ قيمتها أكثر من 35 مليار درهم، فيما بلغ صافي دين الشركة نحو 7,5 مليارات درهم. وحصلت الشركة أخيراً على تصنيف من الدرجة الاستثمارية BBB من قبل وكالتي فيتش وستاندرد اند بورز وهو أعلى تصنيف يعين لشركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
وفي تعليق له على الأداء، قال الرئيس التنفيذي للشركة إياد ملص: »لقد كان العام 2011 عاماً مميزاً بالنسبة الينا. فقد استطعنا ان نحقق أداء تشغيلياً قوياً بفضل تنويع قطاعات الأعمال والتوسع في مجموعة من الأسواق في المنطقة. وساعد الأداء القوي في دبي خصوصاً على تعويض التباطؤ المؤقت الناجم عن الاضطرابات التي شهدتها المنطقة. وفيما واصلنا توسيع وتطوير أعمالنا، حرصنا على اتخاذ خطوات لتعزيز إطار حوكمة الشركات الخاص بنا بما يتناسب مع حجم وقوة هذه الأعمال. وفي هذا السياق، حققنا التوافق مع ميثاق المملكة المتحدة لحوكمة الشركات،  ونحن ملتزمون باتباع أفضل الممارسات الدولية في ما يتعلق بمعايير الإفصاح«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *