دبي
28 Sep, Saturday
33°C

8,5 مليارات ريال سعودي لمجموعة بن لادن لتطوير وتوسيع مطار الملك عبد العزيز بجدة

جمع كونسورتيوم مصرفي مؤلف من 12 مصرفا خليجيا وعالميا مبلغ 8,5 مليارات ريال لمجموعة بن لادن السعودية التي رسى عليها التزام تطوير وتوسعة مطار الملك عبد العزيز في جدة، وتبلغ قيمة العقد 27,1 مليار ريال وهو من اكبر عقود المقاولات في تاريخ المملكة لمجموعة بن لادن خلال عام 2010، وذلك وفقا للهيئة العامة للطيران المدني في المملكة التي منحت العقد.
شارك في المجموعة المصرفية ثمانية مصارف كمموّلة رئيسية بينها بنك الاتحاد الوطني الاماراتي وبنك الخليج الدولي – البحرين منظم القرض. وقد بلغ عدد المصارف الممولة والمساعدة في التمويل 12 مصرفا خليجيا وعالميا.
وقد اقيم بالمناسبة حفل في المنامة البحرين اعرب خلاله الشيخ يحيى بن لادن نائب رئيس مجموعة بن لادن عن شكره للبنوك المشاركة في هذا القرض التاريخي.
بدوره، قال محمد زين نائب رئيس اول ورئيس مجموعة الاعمال لمنطقة دبي والشارقة ببنك الاتحاد الوطني »ان تلك المشاركة المتميزة في تمويل هذا المشروع تعكس رؤية البنك وحرصه الدائم على دعم وتمويل المشروعات الاستراتيجية الهامة، كما تعزز تواجده المتميز في اسواق المنطقة كامتداد لنجاحه الدائم في دولة الامارات العربية مقره ومركز اعماله الاساسي«. 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *