دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

الرئيس اوباما جمّد مكافآت رؤساء الشركات العملاقة

اثر وقوع الازمة المالية العالمية وتعثر كبرى الشركات الاميركية لا سيما تلك التي يتقاضى رؤساؤها ملايين الدولارت كإكراميات سنويا (BONUS) اقدم الرئيس باراك اوباما على انشاء مكتب خاص لمراقبة المكافآت المالية التي يحصل عليها كبار المديرين في تلك الشركات. ولاحظ مكتب الرئيس اوباما مؤخرا ان ثلاثة رؤساء في شركات سبق ان تعثرت ودعمتها الحكومة لعدم اعلان افلاسها، تواصل دفع الاكراميات الى رؤسائها وبالملايين، وكان بين سبعة رؤساء حصلوا في نهاية العام 2011 على مثل هذه الاكراميات ثلاثة تتواجد على سجل الشركات التي يديرونها نقاط سوداء وهي: شركة ايه آي جي AIG للتأمين التي حصلت على دعم بقيمة 68 مليار دولار وشركة جنرال موتورز التي حصلت على 50 مليارا وفايننشال المصرفية التي حصلت على 17 مليارا.
وزارة الخزانة الاميركية بطلب من الرئيس اوباما جمدت للعام الثاني على التوالي المكافآت المالية لرئيس الـ ايه  آي جي بقيمة 10,5 ملايين دولار ولرئيس الآي فايننشال المصرفية بقيمة 9,5 ملايين دولار ولرئيس جنرال موتورز بقيمة 9 ملايين دولار.
ان ما اقدم عليه الرئيس اوباما بالنسبة الى رؤساء هذه الشركات العملاقة يلقى تأييد دافعي الضرائب في الولايات المتحدة، وهو سينعكس ايجابا – كما يعتقد  – على معركته الانتخابية الرئاسية المقبلة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *