دبي
5 Oct, Saturday
33°C

زعمت ان الحذاء الذي انتجته يساعد على تخفيف الوزن وتحسين شكل المؤخرة!

سكتشرز تدفع 50 مليون دولار تعويضا للاشخاص الذين ضللهم الاعلان

وافقــــــت شركــــــــة سكتشــــرز لصنـــــاعـــــة الاحذيـــــة SKETCHERS ومركزهــــــا مانهاتـــــن بيتــــش كاليفورنيــــا MANHATTAN BEACH CALIFORNIA على دفع تعويض قدره 50 مليون دولار اميركي لمجموعة من الاشخاص الذين اقاموا دعوى جماعية ضد الشركة CLASS ACTION يتهمونها فيها بخداعهم وتضليلهم من خلال نشرها اعلانات تزعم انها انتجت حذاء يساعد على تخفيف الوزن وتحسين شكل المؤخرة والرجلين.
وتبين للمدّعين بعد شرائهم الحذاء ان المزاعم التي اطلقتها الشركة في اعلاناتها كاذبة ولا اساس لها من الصحة. وقد تحركت النيابات العامة في ولايات اميركية عديدة كما تحركت المفوضية الفدرالية للتجارة FEDERAL TRADE COMMISSION لمقاضاة الشركة بتهمة اعلان ينطوي على معلومات غير صحيحة. وهذا الفعل يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.
وبعد مفاوضات اجراها محامو الشركة مع المدعين والنيابات العامة والمفوضية الفدرالية للتجارة جرى الاتفاق على تسوية تقضي بأن يجري إسقاط الدعاوى المقامة ضد الشركة مقابل 50 مليون دولار اميركي تدفعها للمدعين.
ملاحظة من ادارة التحرير:
كم من الاعلانات المضللة تنشر في العالم العربي من قبل مؤسسات تكثر فيها المزاعم حول خدمات وضمانات نوعية ويتبين انها كاذبة من دون ان تتحرك الادارات والجمعيات التي تعنى بحماية المستهلك لمقاضاتها؟
ونذكر هنا ان عقد التأمين الشامل للمسؤولية المدنية يغطي الشركات في حال صدور احكام قضائية ضدها بسبب نشرها اعلانات ذات محتوى غير مثبت بوقائع.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *