دبي
28 Sep, Saturday
33°C

قطر توسع استثماراتها في فرنسا

استثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات يورو وصندوق فرنسي قطري لإقراض المؤسسات الصغيرة

إضافة الى الاستثمارات القطرية الحكومية والخاصة بملايين اليورو في فرنسا التي أجرتها في السنوات الأخيرة، كشف السفير القطري في فرنسا محمد الكواري عن امكانية تخصيص نحو 10 مليارات يورو (12,8 مليار دولار) لاستثمارها في شركات فرنسية كبرى وبغية تنفيذ مشاريع مشتركة.
وبين الاستثمارات الضخمة التي أجرتها قطر في فرنسا: شراء فريق سان جرمان الباريسي لكرة القدم، الاستحواذ على 3% من شركة توتال، شراء حصص كبيرة في شركة البناء فينشي والمجموعة الإعلامية لا غاردير.
وكنا ذكرنا ان مستثمرين قطريين اشتروا لحسابهم الخاص عدة عقارات في قلب العاصمة الفرنسية بنحو 1,2 مليار دولار.
وورد من باريس ان الحكومة الفرنسية وافقت على مشروع قطري بإنشاء صندوق فرنسي قطري لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة قد تصل الى 300 مليون يورو.
المفوضية الأوروبية تتوقع عودة النمو في 2014
حذرت المفوضية الأوروبية ان منطقة اليورو ستجتاز في العام 2013 مرحلة اضطرابات يطبعها ضعف النمو وانحرافات في الميزانيات وبطالة واسعة النطاق، قبل ان ترى في 2014 نهاية النفق المظلم ولا سيما في اليونان.
وأشارت المفوضية الى ان منطقة اليورو ستخرج من الانكماش في العام 2013 ولكن بنمو شبه معدوم، متوقعة ان يستمر في العام 2014 ليبلغ 1,4% من 0,1% في 2013.
وقالت المفوضية ان نسبة البطالة ستستمر في الارتفاع في منطقة اليورو وستصل الى 12% في 2013 وهو مستوى قياسي مع دين عام سيبلغ 94,5%.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *