دبي
28 Sep, Saturday
33°C

مذكرة تفاهم بين غرفتي جدة والصناعة والزراعة في بيروت

الشيخ صالح كامل: توثيق أواصر التعاون وسبل الاتصال والتعارف
محمد شقير: تسهيلات وخدمات متبادلة والتعاون لتجاوز الصعوبات

ترسخت مواقف المملكة العربية السعودية تجاه لبنان واحترامها لحكومته وشعبه، بتوقيع الغرفة التجارية الصناعية في جدة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان مذكرة تفاهم، على هامش فعاليات منتدى جدة الاقتصادي، حيث مثل غرفة جدة خلال حفل التوقيع رئيس مجلس الادارة الشيخ صالح بن عبدالله كامل، فيما مثل غرفة التجارة والصناعة اللبنانية رئيسها محمد شقير.
وللمناسبة قال كامل »تأتي المذكرة في إطار دعم روابط الأخوة بين البلدين الشقيقين وتترجم رغبة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري«.
وبموجبها سيعمل الجانبان على تنمية وتشجيع التعاون في مجالات التجارة والأنشطة الاقتصادية والصناعية المختلفة وتوثيق أواصر التعاون وسبل الاتصال والتعارف بين الشركات ومؤسسات الأعمال وأعضاء الغرف في البلدين.
من جهته أشار شقير الى »ان الجانبين سيعملان بموجب الاتفاقية على تشجيع مشاركة أعضائهما في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في البلدين وتقديم التسهيلات والخدمات الضرورية لذلك، الى جانب التعاون لتجاوز أية صعوبات قد تنشأ من عمليات التبادل التجاري واتخاذ الإجراءات الممكنة لمعالجتها بالطرق الودية أو بالوساطة أو بالتحكيم لديهما. وكذلك تبادل الخبرات وفرص التدريب على صعيد الأجهزة التنفيذية للغرفة في البلدين، وعقد الاجتماعات الدورية لمراجعة وتدارس سير تنفيذ هذا الاتفاق والبحث في السبل والآليات المناسبة لوضعه موضع التطبيق «.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *