دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

التأمين على الحيوانات الأليفة هو التأمين الذي تبيعه الشركة عندما تريد كسب المال من دون تقديم أي خدمة على الإطلاق

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن مجموعة حماية حقوق المستهلكين أطلقت صرخة ضد شركات التأمين التي توفر تغطيات خاصة بالحيوانات الأليفة، مؤكدة أن الصناعة التأمينية بأكملها تستحق »جائزة غير موثوق بها« للممارسات غير العادلة.

وصرّحت تشويس، وهي مجموعة مستهلكين أستراليين تمنح جوائز للشركات والصناعات، أن التأمين الصحي للحيوان الأليف ليس في الحقيقة سوى خدعة عاطفية لاستقطاب مالكي حيوانات أليفة.

وتسرد الغارديان  قصة تدور أحداثها في ملبورن – أستراليا حول كلب من فصيلة الروكي تعرص لحالة تسمم نتيجة تناوله كعكات الشوكولاتة. فنقلته مالكته إلى مستشفى محلي خاص بالحيوانات لتلقي العلاج، ووصلت تكلفة العلاج الى 800 دولار.

ولكن عندما قدمت المالكة المطالبة والأوراق الأخرى، خصوصاً أن كلبها لديه تأمين صحي على الحيوانات الأليفة، تم رفض مطالبتها على أساس أن الوثيقة تغطي فقط لدغات الثعابين وليس أي مشكلة يتعرض لها الكلب في المنزل. وأشارت مجموعة تشويس الى أنه تم العثور على مطبوعات دقيقة وقوائم طويلة من الإستبعادات في جميع الوثائق الخاصة بالحيوانات الأليفة البالغ عددها 86 وثيقة.

ولفت آلان كيركلاند الرئيس التنفيذي لمجموعة تشويس إلى أن التأمين على الحيوانات الأليفة هو التأمين الذي تبيعه الشركة عندما تريد كسب المال من دون تقديم أي خدمة على الإطلاق.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *