دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

البنك التجاري يرتب لإصدار سندات

قالت وكالة رويترز العالمية أن البنك التجاري عين بنوكا لترتيب مكالمات مستثمرين قبل الإصدار المزمع لسندات لأجل خمس سنوات.

وعين «التجاري» بنك أوف أميركا سكيوريتيز والإمارات دبي الوطني كابيتال وإتش.إس.بي.سي والمشرق وميتسوبيشي يو.إف.جي وستاندرد تشارترد مديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

ومن ناحية أخرى وقع البنك التجاري وشركة ماستركارد على تعهد استدامة لتعزيز المبادرات الصديقة للبيئة في دولة قطر.

وقد تم التوقيع على عدة اتفاقيات في الدوحة، وذلك خلال حفل حضره كل من جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري؛ وشاهناواز راشد، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري؛ والدكتور سودهير ناير، مساعد مدير عام ورئيس إدارة البطاقات والمدفوعات في البنك التجاري؛ وسريكومار شاندروت، رئيس إصدار البطاقات، المنتجات والمحفظة في البنك التجاري.

ويسعى كل من البنك التجاري وماستركارد إلى تمهيد الطريق نحو تحقيق اقتصاد مستدام، وقد جعلوا هذا الهدف الركيزة الأساسية في استراتيجيتهما. والبنك التجاري هو أول من يوقع على التعهد الخاص بماستركارد للبطاقات المستدامة في قطر، والذي يشجع البنوك في قطر إلى استخدام البطاقات المصنوعة من مواد أكثر استدامة – بما في ذلك المواد البلاستيكية المعاد تدويرها أو ذات المصادر الحيوية مثل rPVC، أو rPET، أو PLA1 – بحلول عام 2026.

كما وقع البنك التجاري أيضًا اتفاقية لاستخدام حاسبة الكربون من ماستركارد، مما يجعله أول مؤسسة مالية في قطر تقوم بتقديم هذه المبادرة. تتيح حاسبة الكربون، التي طورتها ماستركارد بالشراكة مع شركة التكنولوجيا المالية السويدية Doconomy، للمستهلكين الحصول على لمحة سريعة عن انبعاثات الكربون المقدرة والناتجة عن مشترياتهم.

وينضم البنك التجاري أيضًا إلى تحالف ماستركارد «Priceless Planet Coalition»، والذي يتيح المواطنين والشركات والشركاء تمويل عملية ترميم 100 مليون شجرة، وذلك بهدف المساهمة في مكافحة التغير المناخي. بالإضافة إلى ذلك، تمّ زراعة 50 ألف شجرة في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع منظمة Conservation International ومعهد الموارد العالمية (WRI) وماستركارد، سيساهم البنك التجاري في إنشاء نظام بيئي عالمي أكثر صحة للغابات.

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرح جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للمجموعة في البنك التجاري: «يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع ماستركارد، والتي تعزز التزامنا بالاستدامة والمحافظة على البيئة في دولة قطر. ومن خلال توحيد هذه الجهود، نسعى إلى تعزيز الابتكار والممارسات التجارية المسؤولة لإحداث تغيير إيجابي وتحقيق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة».

وقال ديميتريوس دوسيس، رئيس منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا (EEMEA) في ماستركارد: «تعمل الشركة مع شبكة شركائنا العالمية لبناء مستقبل أفضل يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في تحقيق الاستدامة. ويسعدنا أن نتعاون مع البنك التجاري لتسخير قوة التكنولوجيا والتأكيد على التزامنا في خلق مستقبل مزدهر للجميع».

من جانبه صرح شاهناواز راشد، المدير العام التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري قائلاً:«نحن نسعى بهذا التعاون مع ماستركارد إلى خلق تأثير إيجابي وتوفير مثال أعلى عن الريادة في قيادة مجتمع أكثر استدامة ووعيًا بالبيئة. ومن خلال التوقيع على هذا التعهد ومبادراتنا المبتكرة وجهودنا المشتركة، نهدف إلى تخفيض بصمتنا البيئية وإلهام الآخرين للانضمام إلينا في تحديد الأولويات المتعلقة بالإستدامة».

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *