دبي
28 Jun, Friday
39°C

البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم ورشة حول الصيرفة الإسلامية في “العربية الأميركية”

نظم البنك الإسلامي الفلسطيني ورشة توعوية حول صيغ التمويل الإسلامي في كلية الأعمال بالجامعة العربية الأميركية بمشاركة حشدٍ من طلبة الكلية والكادر التدريسي.
وافتتح الورشة رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك د. علاء رزية متطرقاً للفرق بين البنوك الإسلامية والبنوك التجارية ومهام هيئات الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في ضمان توجيه أعمال ونشاطات البنك والتأكد من التزامها بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى المرجعيات المعتمدة على مستوى العالم في مجال الصيرفة الإسلامية.
ونوه بالتطور الذي باتت تشهده الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك الإسلامية في فلسطين بشكل عامٍ وفي البنك الإسلامي الفلسطيني على وجه الخصوص ومواكبتها الدائمة لكل مستجد في المجال على مستوى المنطقة والعالم.
وشارك في الورشة رئيس قسم المحاسبة والتمويل في كلية الأعمال بالجامعة العربية الأميركية د. راجح علاونة، ومساعد عميد كلية الأعمال د. محمد أبو شربة، والمحاضر في قسم التمويل الإسلامي د. فواز حماد، والمحاضر في قسم المحاسبة د. حسني ربايعة.
وتعقيباً على هذه الورشة التوعوية قال مدير عام البنك د. عماد السعدي إن الورشة تندرج ضمن جهود البنك المتواصلة للتوعية بالصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية المختلفة، بالتوازي مع إطلاق البنك العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية التي تلبي احتياجات العملاء المتغيرة وتطلعاتهم.
يذكر أن رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني تتمحوران حول التميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والمضي في عملية التحول الرقمي لتقديم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئةٍ سهلة وآمنة، كما يعتبر البنك أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعاً ومكتباً و100 صرافٍ آلي.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *