دبي
28 Jun, Friday
39°C

البنك الأهلي السعودي يُعين الدكتور صالح الفريح رئيسًا تنفيذيًا لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات

أعلن البنك الأهلي السعودي عن تعيين الدكتور صالح بن إبراهيم الفريح في منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات، وذلك لتأسيس كيان جديد يسعى لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية والمدفوعات ضمن البنك.

الدكتور الفريح يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا في القطاع المالي والتقنية المالية، حيث اختتم مسيرته المهنية قبل التعيين الجديد بمنصب الرئيس التنفيذي للتقنية المالية في مجموعة سنومي، كما شغل منصب رئيس نون.كوم في السعودية، إحدى أكبر منصات التجارة الإلكترونية في المنطقة، ومنصب مدير عام مصرفية الأفراد في بنك البلاد، وأيضا شغل عدة مناصب قيادية في مصرف الراجحي.

وقد حصل الفريح على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والماجستير من جامعة جنوب كاليفورنيا في لـــوس انجـــلوس والدكتوراه من جامعة نيوكاسل حيث أن جميعها في مجال علوم الحاسب الآلي.

من جانبه، أكد الدكتور الفريح على أهمية البدء في تحويل الأهداف الاستراتيجية إلى نتائج ملموسة، مشيرًا إلى التقدم الذي أحرزه البنك الأهلي السعودي في مجال التقنية الرقمية كجزء من استراتيجيته للمساهمة بفعالية في تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي الذي يُعد ركيزة أساسية ضمن رؤية المملكة 2030 لتعزيز الاقتصاد الرقمي ودعم الابتكار التقني في الخدمات المالية.

واختتم حديثه مشدداً على ضرورة مواكبة التحول الرقمي وتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء لضمان تقديم تجربة عميل مميزة وثرية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *