دبي
28 Sep, Saturday
33°C

البرلمان الأوروبي ضحية خرق كبير للبيانات الشخصية لأكثر من ألف من موظفيه

سقط البرلمان الأوروبي ضحية خرق كبير للبيانات الشخصية لأكثر من ألف من موظفيه وأعضائه، حيث تم عرض بياناتهم على الإنترنت.

وأثيرت أسئلة عديدة بإعتبار أن الحادث لم يتم اكتشافه من قبل البرلمان نفسه، ولكن من قبل شركة Shadowmap، وهي شركة أمن إلكتروني هندية. ويأتي ذلك بعد عقد من حدوث اختراق كبير قيل إنه بدأ في الصين، ولم يتم الإعلان عن تفاصيله بالكامل على الإطلاق.

وأشار مؤسس Shadowmap، Yash Kadakia الى أن شركته اكتشفت ملفات تحتوي على بيانات مثل كلمات المرور ووصف الوظائف ومعلومات شخصية أخرى عبر جهاز عليه إنترنت، من داخل نطاق البرلمان الأوروبي ويستخدمها مسؤولوها، لافتاً إلى أن البيانات غير المحمية تتضمن أيضاً معلومات عن آلاف الأشخاص الذين لهم روابط بالأحزاب والمؤسسات السياسية، إضافة الى أعضاء وكالات الإتحاد الأوروبي وسلطات مثل وكالة تطبيق قانون اليوروبول، والمشرف لحماية البيانات الأوروبية.

وأكد نائب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في البرلمان الأوروبي  مارسيل كولاجا أن البيانات المخروقة تضمنت 1200 حساب لمسؤولين منتخبين وموظفين، إلى جانب 15 ألف حساب آخر لمتخصصين في شؤون الإتحاد الأوروبي، مضيفاً أن المعلومات أتت من نظام تم تشغيله تحت نطاق europarl.eu الرسمي للبرلمان الأوروبي، مشيراً الى أن النظام المعني هو نظام تديره مجموعة سياسية معينة وأنه تم إبلاغهم على الفور بهذا الحادث.

ويُعتقد أن تكون البيانات التي تم نقلها تتعلق بحزب الشعب الأوروبي (EPP)، وهو أكبر حزب سياسي في البرلمان الأوروبي.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *