دبي
28 Sep, Saturday
33°C

الإتحاد الفرنسي للتأمين : 170 مليون يورو قيمة أضرار أعمال متظاهري السترات الصفراء في ثلاثة أشهر

أشار الإتحاد الفرنسي للتأمين أن المطالبات المتعلقة بالأضرار الناتجة عن الاحتجاجات وأعمال التخريب التي نفذها متظاهرو السترات الصفراء YELLOW VEST في فرنسا منذ بدء الحراك قبل ثلاثة أشهر تقدر بنحو 170 مليون يورو أي ما يعادل190 مليون دولار، لافتاً إلى أنه تم تقديم 10 آلاف مطالبة منذ اندلاع الاحتجاجات في نوفمبر (تشرين الثاني) على ضرائب الوقود ، والتي تحولت بعد ذلك إلى ثورة ضد أسلوب وسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ومنذ نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر)، تقلّص عدد المتظاهرين، لكن كل يوم سبت ما زال الآلاف يخرجون إلى الشوارع، بما في ذلك جماعات اليمين واليسار المتطرفين وكذلك الأناركيين المسؤولين عن الكثير من أعمال العنف.

وكان 91 متجراً منها منافذ بيع فاخرة مثل Longchamps و Bvlgari قد تعرّضت لأضرار أو حرق أو نهب في شارع الشانزليزيه، وفقاً لغرفة التجارة في باريس، في مشاهد تم بثها في جميع أنحاء العالم.

وعقد وزير الاقتصاد برونو لومير اجتماعاً لمناقشة الآثار الاقتصادية للتظاهرات التي شوهت صورة البلاد في الخارج.

وكانت الحكومة وماكرون في موقف دفاعي مرة أخرى وسط تجدد التساؤلات حول سبب عجز قوات الأمن مرة أخرى عن منع أعمال العنف في أشهر الشوارع الفرنسية.

وفي 1 كانون الأول (ديسمبر)، قام المتظاهرون بنهب جادة قوس النصر وإنتشروا في الشوارع الراقية بالمدينة، وأحرقوا السيارات وألحقوا أضراراً جسيمة بالمحال التجارية في مشاهد هزت البلاد ورئاسة ماكرون.

وصرّح اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة في بيان أن ما حدث في الشانزليزيه هو مجرد تكرار لما عاشه أصحاب المتاجر بالفعل، لافتاً إلى أنه من غير المقبول ان يحدث هذا مرة اخرى، داعياً الحكومة الى اتخاذ الاجراءات التي هي من مسؤوليتها في أسرع وقت ممكن.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *