دبي
28 Sep, Saturday
33°C

الإتحاد الأوروبي عدو جديد بعد الصين في حرب الولايات المتحدة التجارية

يتوقع ان يمنح محكمون دوليون الولايات المتحدة تعويضاً قياسياً يسمح لها بفرض رسوم على واردات من الإتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات في إطار النزاع الدائر منذ فترة طويلة بشأن دعم صناعة الطائرات. إذ خلصت منظمة التجارة العالمية الى ان كلاً من شركة صناعة الطائرات الأوروبية »إيرباص« ومنافستها الأميركية »بوينغ« حصلتا على دعم بمليارات الدولارات لا تجيزه القواعد وذلك في قضيتين تنظرهما منذ 15 عاماً.

ومن المتوقع ان تكشف المنظمة حجم السلع التي يحق للولايات المتحدة استهدافها. وقال أشخاص مطلعون على القضية أن من المتوقع ان تمنح هيئة التحكيم المكونة من ثلاثة قضاة الولايات المتحدة 7,5 مليار دولار وهو رقم قياسي بالنسبة للمنظمة التي تأسست قبل 24 عاماً.

ونادراً ما تمنح المنظمة مثل هذا الحق لفرض رسوم انتقامية إذ ان معظم الأطراف تتوصل لتسويات وفي كثير من الحالات لا يمارس مقدم الشكوى هذا الحق. لكن الولايات المتحدة أشارت الى أنها ستستهدف سلعاً أوروبية بكامل المبلغ الذي سيمنح لها.

ونشرت الولايات المتحدة بالفعل قائمة بقيمة 25 مليار دولار ستختار منها السلع التي ستستهدفها من الطائرات ومكونات الطائرات الى النبيذ والجبن والمنتجات الفاخرة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *