دبي
29 Jun, Saturday
34°C

»الأول للإستثمار« توقع إتفاقية مع »إتش إس بي سي العربية السعودية« لنقل مهام إدارة الأصول وخدمات الوساطة والإقراض للعملاء الأفراد

أبرمت شركة الأول للإستثمار اتفاقية مع شركة إتش إس بي سي HSBC العربية السعودية، يتم بموجبها نقل أنشطة إدارة الاصول وخدمات الوساطة والإقراض بالهامش للعملاء الأفراد من إتش إس بي سي العربية السعودية إلى الأول للإستثمار.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الأول للإستثمار مملوكة بالكامل للبنك السعودي البريطاني (ساب)،  وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية مملوكة بنسبة 51في المئة لمجموعة إتش إس بي سي العالمية و 49 في المئة لـ »ساب«. وتعد HSBC المستثمر الأكبر في بنك ساب بحصة تبلغ 31 في المئة.

ومن المتوقع أن تكتمل صفقة نقل الأنشطة خلال عام 2022، بعد الحصول على الموافقات اللازمة. وسيتم أيضاً نقل جميع موظفي HSBC العربية السعودية الذين هم جزءاً من الأنشطة المنقولة إلى شركة الأول للاستثمار، كما سيتم أيضا نقل وظائف الدعم لها مما يضمن انتقال الأنشطة بسلاسة.

وقال ديفيد ديو، العضو المنتدب لبنك ساب: »تتيح هذه الصفقة للبنك التوسع استراتيجياً في تقديم خدماتنا  لقاعدة عملائنا الكبيرة في جميع أنحاء المملكة«.

من جانبه، قال مازن البنيان، الرئيس التنفيذي لشركة الأول للإستثمار، »إن هذه الصفقة بمثابة تحول حقيقي لشركة الأول للإستثمار، حيث ستسمح لها توسيع  نطاق العمل وتعزيز مكانتها بشكل كبير في نشاط إدارة الأصول، ونشاط الوساطة للعملاء الأفراد في المملكة. وإننا نتطلع إلى الترحيب بعملاء شركة HSBC العربية السعودية وموظفيها أصحاب الكفاءة العالمية ليكونوا  ضمن عائلة شركة الأول للاستثمار«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *