دبي
17 May, Friday
36°C

اعادة تشكيل لجنة التوعية المصرفية في البنوك السعودية برئاسة بنك الرياض

أعلنت لجنة مجلس رؤساء مجالس ادارة البنوك السعودية، اعادة تشكيل لجنة الاعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، وتعيين الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق عبدالرحمن السدحان رئيسا للجنة.

وسيتولى السدحان الاشراف على تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للجنة، وقيادة فريق العمل وتعزيز الأداء وتحقيق الاهداف والتطلعات، بما يتماشى مع اهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي.

كما أعلنت اللجنة تكليف خالد بن وليد الخضير، أمينا عاما للجنة الاعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، ويشغل الخضير حاليا منصب الرئيس الاول لاثراء تجربة العملاء في بنك الرياض، وعضوا في مجلس ادارة منتدى الاقتصاد العالمي تحت شعار الجمعية العالمية لتنمية المجتمع (GSC).

وترتكز الاستراتيجية الجديدة للجنة الاعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية على ثمانية محاور رئيسية وهي: الثقافة المالية، الوعي المالي، القيمة المضافة، الصيرفة الاسلامية، الفنتك، المسؤولية الاجتماعية، الادخار، الخطاب الاعلامي. وتهدف الى نشر الثقافة المالية لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه ورفع نسبة الوعي ماليا من خلال التعريف بالخدمات والمنتجات المصرفية والقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستويين المحلي والعالمي.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *